الإثنين: 03/10/2022

اختتام منافسات بطولة فلسطين الدولية الأولى لقفز الحواجز

نشر بتاريخ: 28/08/2022 ( آخر تحديث: 28/08/2022 الساعة: 12:26 )
اختتام منافسات بطولة فلسطين الدولية الأولى لقفز الحواجز

أريحا - معا- اختتم الاتحاد الفلسطيني للفروسية، بطولة فلسطين الدولية الأولى لقفز الحواجز، التي نظمها الاتحاد تحت إشراف الاتحاد الدولي.

وشهدت البطولة مشاركة دولية، سواء على صعيد الفرسان أو الحكام الدوليين، من فرنسا، وقطر، وإسبانيا، والإمارات.

وخاض الفرسان والفارسات من فئات الصغار والناشئين والشباب، الجولات النهائية المؤهلة للدوري العربي الذي سيقام في الشارقة العام المقبل.

وارتفعت وتيرة المنافسة بين الفرسان المشاركين، مع تحقيق عدد منهم جولات قفز نظيفة على حواجز دون ارتكاب أية أخطاء، تراوحت ارتفاعات القفز ما بين 100 سم إلى 135 سم.

وحرصت اللجنة الفنية للبطولة على معاينة الساحة طوال جولات البطولة، لضمان اللعب ضمن المعايير الفنية الدولية.

وشارك في تتويج الفرسان أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، ورئيس اتحاد الفروسية محمود جبارة، وأعضاء مجلس الإدارة، والمفوضون الدوليون الذين أشرفوا على المنافسات.

وأشاد حجة بالتنظيم المميز للبطولة الدولية التي تقام للمرة الأولى في فلسطين، شاكراً الحكام الدوليين الذين حضروا إلى فلسطين للمساهمة في نجاح الحدث.

وثمن جهود مجلس إدارة اتحاد الفروسية، الذي خطا خطوات ملموسة في الارتقاء برياضة الفروسية في شقي الوطن، من خلال مأسسة عمل الاتحاد وانتظام المسابقات المحلية التي أفضت إلى كسب ثقة الاتحاد الدولي في تنظيم البطولات الدولية.

وأشار حجة إلى الإنجازات التي حققها فرسان فلسطين في البطولات الدولية التي شاركوا فيها، رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهونها في التواجد في مثل هذه المحافل.