الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق عمل فني فلسطيني-مصري نصرة لغزة المحاصرة

نشر بتاريخ: 29/08/2022 ( آخر تحديث: 29/08/2022 الساعة: 09:56 )
إطلاق عمل فني فلسطيني-مصري نصرة لغزة المحاصرة

غزة- معا- أطلقت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل عمل فني فلسطيني-مصري مشترك في ختام الحفل الثقافي الذي أقامته بعنوان "عالم لنا: #حاصر_حصارك".

وقال رئيس الحملة د حيدر عيد انه بداية الفكرة كانت في نهاية عام 2009 قام أكثر من 1200 متضامن من كل أنحاء العالم بالتوجه لجمهورية مصر العربية في طريقهم لقطاع غزة للمشاركة فيما كانوا يتمنون أن يكون مسيرة فلسطينية دولية تعمل على كسر الحصار الإبادي المفروض على القطاع الصامد وللتنديد بالمجزرة المرعبة التي ارتكبتها منظومة الاحتلال والابارثهيد بحق سكان غزة دون ان يتمكنوا من الوصول للقطاع حيث لم يتم منحهم الإذن من قبل الحكومة المصرية في ذلك الوقت.

وأوضح "انه من بين الذين كانوا في القاهرة الناشط والشاعر المصري-الكندي إيهاب لطيّف الذي قام فيما بعد بكتابة قصيدة "لوحدك" لتعبر عن حالة الحصار الذي يعيشه الغزيون ومواجهتهم آلة الحرب الاسرائيلية دون أي سند حقيقي".

وتعبر كلمات القصيدة حسب د عيد عن الظروف التي يمر بها الغزي "لوحده" في كل حرب على غزة و حياته في مواجهة حصار همجي مدعوم من عدة أنظمة و عالمٍ غير عادل.

قام الشاعر إيهاب لطيف بإهداء القصيدة للدكتور حيدر عيد من غزة و طلب منه تحويلها إلى أغنية بصوته حيث قام الملحن الفلسطيني, إبن غزة, رزق الجوجو بتلحينها.

الرابط: https://youtu.be/AyT7zttZO2g

رابط بديل: https://vimeo.com/742961901