الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كهرباء القدس" تشارك بمناورة الدفاع المدني للسيطرة على حريق بوزارة السياحة

نشر بتاريخ: 31/08/2022 ( آخر تحديث: 31/08/2022 الساعة: 15:54 )
"كهرباء القدس" تشارك بمناورة الدفاع المدني للسيطرة على حريق بوزارة السياحة

بيت لحم- معا- شاركت شركة كهرباء محافظة القدس في مناورة نفذتها قوات طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، حيث المناورة تحاكي وقوع حريق في مقر وزارة السياحة والآثار بمدينة بيت لحم، بالتعاون مع عدد من الشركاء وبحضور وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ومدير عام جهاز الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل ومحافظ بيت لحم اللواء كامل حميد ومدير فرع شركهة كهرباء محافظة القدس وعدد كبير من ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي في محافظة بيت لحم.

وشاركت شركة كهرباء محافظة القدس في المناورة حيث شاركت بكافة طواقمها الفنية والهندسية لتأمين موقع وزارة السياحة من خلال المساهمة بفصل التيار الكهربائي بشكل مهني وقت الطوارئ حيث يعتبر الحريق احد اشكال حالات الطوارئ التي تستوجب قطع الكهرباء عن اي منشاة.

وأكد مدير فرع شركة كهرباء محافظة القدس ببيت لحم المهندس جواد أبو زر أن هذه المناورات تأتي للتأكيد على أن فلسطين آمنة وخالية من أية مخاطر ممكن أن تهدد سلامة مواطنيها والقادمين إليها كسائر دول العالم من خلال أجهزتها القادرة على حفظ الأمن والآمان فيها والتعامل مع أي حدث طارئ.

واكد ابو زر ان شركة كهرباء محافظة القدس تتبنى نهج التعاون مع كافة الجهات الشريكة موضحا ان الدفاع المدني يعتبر شريكا استراتيجيا كما شدد على ان الشركة تنتهج سياسة تدريب الطواقم بشكل متواصل موضحا ان هذه المناورة تساهم في تعزيز قدرات الفرق الفنية وطواقم الشركة.

وأشار م. أبو زر إلى مشاركة شركة الكهرباء بكافة طواقمها الفنية والهندسية ضمن مناورة تدريبية بالتعاون مع الشركاء الأساسيين والدفاع المدني، لتأمين موقع وزارة السياحة والآثار، ضمن محاكاة لوقوع حريق في الموقع.

وأوضح مدير فرع كهرباء القدس أنه هناك تدخل لكافة الطواقم الرئيسية وطواقم الطوارئ لتأمين الموقع وقطع التيار الكهربائي وافساح المجال لبقية الطواقم المشاركة ضمن الشركاء الآخرين للقيام بواجبهم موضحا ان هذا التدريب يأتي لمعرفة المداخل والمخارج ونقاط التزويد وسرعة الإجراء والتعامل مع أية خطر يقع في الموقع بحيث يتوجب على جميع طواقم العمل ان تكون جاهزة كل في اختصاصه.

واشار الى ان طواقم شركة كهرباء محافظة القدس هي طواقم مهنية مدربة وقادرة على التعامل مع حالات الطوارئ حيث تبين اليوم خلال المناورة المستوى الفني والتقني للطواقم التي استطاعت ان تفصل التيار الكهربائي عن الوزارة بلحظات لمنع مساهمة التيار الكهربائي في انتشار الحريق في المناورة التي تم تنفيذها بوزارة السياحة.