الإثنين: 03/10/2022

اختتام أعمال الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المنظمة العربية للتربية-بيروت

نشر بتاريخ: 31/08/2022 ( آخر تحديث: 31/08/2022 الساعة: 20:13 )
اختتام أعمال الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المنظمة العربية للتربية-بيروت

أريحا-معا- اختتمت المنظمة العربية للتربية أعمال الاجتماع الرابع لمجلس الأمناء والذي عقد في بيروت بمشاركة أعضاء مجلس الأمناء ممثلي الاتحادات والنقابات التربوية في الأقطار العربية.

وقال الدكتور وائل نظيف عضو مجلس الأمناء- الأمين المساعد للتنظيم والتدريب ان الاجتماع بحث العديد من القضايا على جدول الأعمال ومنها: قراءة محضر الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء والمصادقة عليه، ثم عرض التقريرين الإداري والمالي ومناقشتهما والموافقة عليهما لعرضهما على اجتماع المجلس المركزي الذي تقرر عقدة في جمهورية مصر في أواخر هذا العام.

وأضاف نظيف أن الاجتماع ناقش عدد من الملفات قيد المتابعة وهي صدور المرسوم الرئاسي اللبناني لتسجيل المنظمة وممارسة نشاطاتها في مقرها المؤقت بيروت، وكذلك طلب الانضمام لجامعة الدول العربية، إضافة إلى طلب الانضمام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم(اليونيسكو)، كما ناقش خطة مجلس الأمناء للدورة الحالية.

وأضاف نظيف أن أعضاء مجلس الأمناء قاموا بزيارة السيدة بهية الحريري رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة حيث تم تكريمها بمنحها وسام المنظمة المذهب من الدرجة الأولى تقديرا لمسيرتها طيلة أربع عقود في خدمة ورعاية التربية والتعليم في لبنان وما تبذله من جهد لرفع شأن العمل التربوي والتعليمي، حيث قدم نظيف هدية تذكارية باسم فلسطين للسيدة الحريري.

وعلى هامش أعمال الاجتماع وقع رئيس المنظمة الأستاذ جمال الحسامي بروتوكول التعاون التربوي مع الأمينة العامة للجنة اللبنانية للتربية والثقافة والعلوم السيدة هبة نشابة، والذي ينص على تنسيق المواقف والآراء في المنتديات العربية والدولية، وتنظيم لقاءات مشتركة للمسؤولين لتفعيل العمل النقابي والتربوي، وتبادل الزيارات، وحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل لكل من المنظمة واللجنة الأممية.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور نظيف هدية تذكارية من فلسطين للسيدة نشابة.