الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الكردي تتبرع بعقار تملكه في الخليل القديمة كوقف إسلامي

نشر بتاريخ: 01/09/2022 ( آخر تحديث: 01/09/2022 الساعة: 23:49 )
عائلة الكردي تتبرع بعقار تملكه في الخليل القديمة كوقف إسلامي

الخليل-معا- حفاظا على الهوية الفلسطينية والموروث الثقافي والحضاري والعمراني والحد من تغول المستوطنين، قامت عائلة الكردي في الخليل بالتبرع بعقار تملكه في البلدة القديمة من مدينة الخليل لصالح وزارة الأوقاف والشؤون الدينية واعتباره وقف خيري إسلامي وهي اول عائلة تقوم بالتبرع بملكية منزلها لصالح الاوقاف.

وقال وسام الكردي أحد اصحاب العقار:" هذا أقل ما يمكن تقديمه لحماية البلدة القديمة من التهويد، ونحن كعائلة الكردي نشعر بالفخر بقيامنا بهذا العمل الديني والوطني، ونحتسبه صدقة جارية لروح والدي و والدتي".

وأضاف الكردي:" ندعو اهلنا في الخليل وخارج الخليل ممن يمتلكون عقارات داخل البلدة القديمة لوقف عقاراتهم كوقف خيري اسلامي، وقد قمنا بالاستجابة لمبادرة مديرية اوقاف الخليل وللمحكمة الشرعية".

وقال مدير اوقاف الخليل نضال الجعبري:" نشكر عائلة الكردي على ما قمت به وجزاها الله كل خير، هي خطوة بالاتجاه الصحيح، واستجابة لحملة مديرية أوقاف الخليل والمحكمة الشرعية، وهذه بمثابة دعوة لجميع الذين يمتلكون عقارات في البلدة القديمة من مدينة الخليل، للقيام بواجبهم الديني والاخلاقي والوطني القاضي بحماية أرض خليل الرحمن المباركة، و المساهمة في صد الهجمات الاستيطانية التي تستهدف تهويد البلدة القديمة من الخليل ومنع انشاء الحي اليهودي المزعوم".