الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا: أكثر من 50 معملا بيولوجيا تابعة للبنتاجون قرب حدودنا

نشر بتاريخ: 03/09/2022 ( آخر تحديث: 03/09/2022 الساعة: 21:58 )
روسيا: أكثر من 50 معملا بيولوجيا تابعة للبنتاجون قرب حدودنا

موسكو- معا- قال مسؤول عسكري روسي، السبت، إن هناك أكثر من 50 معملًا بيولوجيًا يسيطر عليها "البنتاجون"، بالقرب من حدود بلاده.

وأوضح إيجور كيريلوف رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالجيش الروسي، أن هناك أكثر من 50 معملًا بيولوجيًا يسيطر عليها "البنتاجون"، بالقرب من حدود البلاد.

وأضاف المسؤول العسكري الروسي، في تصريحات صحفية، أن هناك أكثر من 50 معملًا بيولوجيًا تسيطر عليها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) حاليًا على مقربة من حدود الاتحاد الروسي.

وأشار إلى أنه وفقًا لوزارة الخارجية الصينية فإن هناك 336 مختبرا بيولوجيا في 30 دولة في العالم تحت سيطرة الإدارة العسكرية الأمريكية.

وأكد أن نشاط المختبرات يترافق مع تفاقم الوضع الوبائي للعدوى الخطيرة بشكل خاص وذات الأهمية الاقتصادية، فضلا عن ظهور الأمراض المعدية غير النمطية لمنطقة معينة.

وشدد المسؤول الروسي على أنه منذ عام 2010، جرى تسجيل زيادة في الإصابة بداء البروسيلات، وحمى الكونجو القرم، وحمى غرب النيل، وحمى الخنازير الأفريقية، في الأراضي المتاخمة لأوكرانيا مع الاتحاد الروسي.

وفي 10 مارس/آذار الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تلقت معلومات تؤكد الدور القيادي للبنتاجون في تمويل وإجراء البحوث البيولوجية العسكرية في أوكرانيا.

وفي هذا الصدد، طالبت روسيا بالنظر في هذه القضية في إطار اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية، كما حثت الصين الولايات المتحدة على توضيح أنشطتها العسكرية البيولوجية على أراضي أوكرانيا.