الإثنين: 03/10/2022

مستوطنون يعتدون على المزارعين غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 05/09/2022 ( آخر تحديث: 05/09/2022 الساعة: 12:09 )
مستوطنون يعتدون على المزارعين غرب سلفيت

سلفيت- معا- اعتدى مستوطنو "مستوطنة بدوئيل" الجاثمة على أراضي المواطنين غرب بلدة كفر الديك غرب سلفيت، اليوم على المزارعين تحت حماية جيش الاحتلال، بعد أن قاموا بمحاصرتهم.

وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي لـ معا: إن عددا من المستوطنين حاصروا مجموعة من المزارعين في منطقة تعرف بغرس قصول وقاموا بالاعتداء عليهم، محاولين منعهم من حماية غرفتهم الزراعية والتي تعود ملكيتها للمزارع فارس قصول، والتي قام المستوطنون بهدمها صباح هذا اليوم ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي، وإصابة عدد من المزارعين برضوض.

وأضاف ناجي أن المستوطنين كانوا بحماية الجيش الذي قام بإغلاق المنطقة ومنع المواطنين من الوصول للمزارعين المحاصرين وإغلاق الطرق أمامهم.

وناشد الجهات الحقوقية والدولية التدخل لوضع حد لعربدة المستوطنين التي تتواصل بحماية قوات الاحتلال.

محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل بدوره اكد على ان تصاعد جرائم المستوطنين وبحماية الجيش يجسد الفاشية بكافة اشكالها، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة لاطلاقها العنان للمستوطنين وإعطاء الضوء الأخضر للجيش لممارسة الإرهاب ضد ابناء شعبنا في محافظة سلفيت، مشددا على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية والتوحد في الميدان لمواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

يذكر ان المستوطنين يعتدون بشكل متواصل على أصحاب هذه الأراضي، ويقتلعون عشرات أشجار الزيتون ويهدمون الغرف الزراعية في محاولة لتهجيرهم بغية توسيع المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين.

مستوطنون يعتدون على المزارعين غرب سلفيت
مستوطنون يعتدون على المزارعين غرب سلفيت