الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الدفاع المدني في بيت لحم تنفذ تمرينا متعدد المهام

نشر بتاريخ: 05/09/2022 ( آخر تحديث: 05/09/2022 الساعة: 15:07 )
طواقم الدفاع المدني في بيت لحم تنفذ تمرينا متعدد المهام

بيت لحم- معا-نفذت طواقم الدفاع المدني في محافظة بيت لحم يوم الأربعاء 31/8/2022، وبالتعاون مع الشركاء تمرينا متعدد المهام، بحضور محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد ووزيرة السياحة والآثار رلى معايعة ومدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل.

واشتمل التمرين على مكافحة حريق من قبل طواقم الدفاع المدني داخل مبنى الوزارة والسيطرة على تسرب غاز من صهريج داخل ساحة الوزارة واخلاء المبنى من الموظفين واخلاء اصابات من خلال طاقم الانقاذ واخلاء قطع أثرية جراء الحريق وتسليمها أصولاً للشرطة والسياحة .

هذا التمرين المركب كان بالتعاون والشراكة مع وزارة السياحة والآثار والشرطة وقوات الأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية وشركة كهرباء القدس، بحضور فعاليات مدينة بيت لحم ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية في مبنى وزارة السياحة والآثار ببيت لحم .

وأشاد المحافظ حميد والوزيرة معايعة بهذا التمرين المتعدد الأحداث وبمهنية وجاهزية طواقم الدفاع المدني بتنفيذ كل هذه المهام ، مؤكدين على أهمية ودور الدفاع المدني في الجاهزية والاستعداد لحماية المواطنين والبيئة والممتلكات والموروث الحضاري والثقافي.

بدوره شكر مدير عام الدفاع المدني كل الشركاء في هذا التمرين ، مشيراً إلى أهمية هذه التمارين التي تعطي رصيد من الخبرات للطواقم الميدانية وتبعث برسالة للمجتمع المدني بضرورة اتخاذ كل تدابير الوقاية حرصاً على سلامتهم.