الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد الكلية العصرية الجامعية: تخصص الإعلام الرقمي استجابة لتطورات العصر

نشر بتاريخ: 07/09/2022 ( آخر تحديث: 07/09/2022 الساعة: 18:17 )
عميد الكلية العصرية الجامعية: تخصص الإعلام الرقمي استجابة لتطورات العصر

رام الله- معا- قال الدكتور ربحي بشارات عميد الكلية العصرية الجامعية، إن "العصرية" أجرت تطويرا هذا العام على تخصص الصحافة والإعلام المعمول به منذ سنوات ليصبح تخصصا إعلامياً رقميا يستجيب لتطورات العصر.

وأضاف بشارات أنه تم اعتماد اسم جديد للتخصص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال إدراج مساقات جديدة، تجعل من الإعلام متفاعلاً مع الثورة التكنولوجية.

وأكد د. بشارات أن طلبة دبلوم متوسط الإعلام الرقمي سيتعلمون مساقات جديدة لم يكن معمولا بها في التخصص بمسماه القديم ومنها المونتاج الرقمي المتقدم والإعلان الرقمي ومونتاج الصوت والراديو الرقمي ومدخل الى الصحافة والإعلام الرقمي والتصوير الفوتوغرافي والمعالجة الرقمية ومونتاج الصوت والراديو الرقمي والإعلام التفاعلي والشبكات الاجتماعية وصحافة الهاتف المحمول.

يذكر أن الكلية العصرية الجامعية هي أول مؤسسة تعليم عال فلسطينية تطرح الصحافة والإعلام كتخصص، حيث بدأت به في العام 1983 أي منذ انطلاقتها، وقامت بتطويره مع التركيز على بيئة العمل وتطورات الإعلام في العام 2005، حيث يعتبر تركيزه في الصحافة والإعلام الرقمي هي الخطوة التطويرية النوعية الجديدة في مسار تخصص عريق خرّج إعلاميين منهم من يتبوأ مواقع مهمة في مؤسسات إعلامية مرموقة.