الأحد: 27/11/2022

غانتس يطير إلى واشنطن الأحد للمرة الثانية خلال أسبوعين

نشر بتاريخ: 09/09/2022 ( آخر تحديث: 09/09/2022 الساعة: 20:02 )
غانتس يطير إلى واشنطن الأحد للمرة الثانية خلال أسبوعين

بيت لحم - معا- ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، سيطير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد المقبل.

وأفادت القناة العبرية على حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الجمعة، بأن غانتس سيطير إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، يوم الأحد المقبل، وهي الزيارة الثانية له للولايات المتحدة خلال أسبوعين فقط.

ويذكر أن غانتس قد زار الولايات المتحدة في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر أغسطس/آب الماضي، والذي صرح خلال تواجده في واشنطن بأنه يجب ألا يكون لإيران أي مظلة نووية.

ونشر غانتس تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، آنذاك، أكد من خلالها أنه "كلنا نفهم أن إيران يجب ألا يكون لها أي مظلة نووية".

وجاءت تصريحات غانتس قبيل لقائه جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، وذلك ضمن عدة لقاءات وزيارات يقوم بها بيني غانتس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد غانتس على أن إسرائيل مستمرة في تعميق التعاون وتوسيع الإجراءات اللازمة مع الجانب الأمريكي بهدف إلحاق الضرر بالمندوبين الإيرانيين في المنطقة، وكذلك الحرص على ألا يكون لإيران مظلة نووية تزيد من نشاطاتها الإرهابية في العالم وفي الشرق الأوسط.

وجدد غانتس شكره لقائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجنرال مايكل كوريلا، بدعوى أن التعاون بين الطرفين الأمريكي والإسرائيلي هو عامل تغيير لقواعد اللعبة في القدرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.