السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية

نشر بتاريخ: 10/09/2022 ( آخر تحديث: 10/09/2022 الساعة: 19:39 )
 انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية

الخليل- معا- انتخب أعضاء الهيئة العامة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية هيئة إدارية جديدة، خلال اجتماعهم اليوم في مدينتي الخليل وغزة.

وجرت الانتخابات بحضور رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نور الدين جرادات، و رئيس اتحاد الصناعات المعدنية الثمينة محمد غازي الحرباوي، ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية عامر عرفة، ونائب رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس، ومدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل مهيب الجعبري، والمستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة، و رئيس الاتحاد روبين الجولاني واعضاء مجلس الادارة واعضاء الهيئة العامة.

وفي كلمته، تحدث الجولاني عن نشأة الاتحاد والتطور الذي وصل اليه والصعوبات التي تواجه اعضاء الاتحاد بشكل خاص والصناعة الوطنية بشكل عام، مشيرا الى الصعوبات الجمة التي يواجهها الاتحاد من الاحتلال الاسرائيلي والعراقيل الكثيرة التي يضعها امام الصناع.

ولفت الانظار الى تسريب الايدي العاملة من السوق الوطني للسوق الاسرائيلي وانعكاس ذلك على التقدم والتطور في الصناعات الوطنية، ومؤكداً على اهمية قيام الحكومة بالالتزام بتعهداتها تجاه القطاع الخاص والصناعة الوطنية من خلال تسهيل الاجراءات الضريبية والتراخيص واعطاء الأولوية للمنتج الوطني وايجاد آلية واضحة للاسترداد الضريبي.

وقال الجولاني في كلمته:" يعاني الاقتصاد اليوم من وضع سيء بسبب قلة وشح السيولة في الاسواق، واذا لم يكن هناك سياسات واضحة لدعم الصناعة في فلسطين، فإن هناك خطر حقيقي يتهدد هذه الصناعة، وعلى الحكومة وضع آليات وسياسات للتصدي لتسرب العمالة من السوق الفلسطيني الى السوق الاسرائيلي قبل ان نصل الى نقطة توقف الانتاج في مصانعنا الوطنية".

من جانبه أشاد جرادات بالعرس الديمقراطي الذي يشهده الاتحاد وشاكرا جهود مجلس الادارة على مواكبتهم ومتابعتهم لقضايا اعضاء الاتحاد بشكل خاص والصناعة الوطنية بشكل عام، وأكد على وقوف الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية خلف الاتحادات الصناعية.

وقال:" رجال الاعمال والصناع في فلسطين في شطري الوطن يعملون بكد واجتهاد على تحقيق التنمية الاقتصادية والنهوض بالوقاع الاقتصادي، واوجه التحية لكل الصناع الذين يعملون ليل نهار على تجاوز الصعاب والعراقيل والنهوض بصناعتنا الوطنية".

من جانبه، شكر المستشار حسونة اتحاد الصناعات الهندسية والمعدنية على عرسهم الديمقراطي، متمنياً على اعضاء الاتحاد والهيئة الادارية الجديدة النهوض والاستمرار بمسيرة العطاء للمستوى العالمي، مشيراً الى ان عدداً من اعضاء الاتحاد باتوا منافساً قوياً لبعض الصناعات العالمية، من خلال رفد قطاع الصناعة الوطني بالمعدات والآلات المصنعة وطنياً، وأعرب عن امله بان تقوم الحكومة الفلسطينية باجراءات على ارض الواقع تدعم الصناعة الوطنية من خلال اعطاء المنتج الوطني الأولية في كافة عطاءاتها، اضافة لتسهيل إدخال المواد الخام.

وأشاد برئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية روبين الدولاني، والذي لم يألوا جهداً في رفع الاتحاد واعضاءه منذ تأسيسه، وأشار حسونة للعلاقة التكاملية بينه وبين الجولاني في تسهيل وحل الاشكاليات التي تواجه اعضاء الاتحاد بهدف تنمية الصناعة الوطنية والدفع بها للامام.

وبعد تلاوة التقررين الاداري والمالي والموفقة عليها من قبل اعضاء الهيئة العامة، وتعيين محاسب للاتحاد، قدم أعضاء مجلس الادارة استقالتهم وفتح باب الترشح.

وقد فاز بالتزكية كل من: روبين الجولاني، زيد الشخشير، فايز العملة، أيمن نيروخ، نافذ نيروخ، وسام القواسمة، ومن قطاع غزة، محمد عليان حمد، خليل السمنة، محمود مهدي، أكرم الغفري، يوسف النشار، رامي ابو سلطان وصبحي الزيتونة.

وسيتم توزيع المناصب القيادية على اعضء مجلس الادارة المنتخب خلال الجلسة الأولى لهم.

 انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية
 انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية
 انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية
 انتخاب هيئة إدارية جديدة لاتحاد الصناعات المعدنية والهندسية