الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في القدس

نشر بتاريخ: 11/09/2022 ( آخر تحديث: 11/09/2022 الساعة: 20:25 )
توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في القدس


القدس -معا- وقعت اليوم الأحد وكالة بيت مال القدس الشريف في القدس اتفاقيات لرعاية عشرة مدارس في إطار مشروع النوادي البيئية، وذلك خلال حفل أقيم في مدرسة الحسن الثاني بالمدينة بحضور السيد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الوكالة والسيد سمير جبريل مدير التربية والتعليم في المدينة المقدسة.
واكد الشرقاوي بهذه المناسبة أن وكالة بيت مال القدس الشريف، ستستمر في تأدية واجبها في دعم القدس ومؤسساتها المختلفة بما فيها قطاع التعليم مشددا على ان الوكالة ستواصل، الاضطلاع بدورها في الحفاظ على هوية القدس ودعم صمود المقدسيين.
وعبر جبريل عن الشكر الجزيل للملك المغربي محمد السادس، ولوكالة بيت مال القدس الشريف على الدعم المستمر من أجل التعليم في مدينة القدس مشيرا الى المواقف المشرفة للوكالة ووقوفها مع مدارس القدس في الأوقات الصعبة.
بدوره أشاد علاء أبو شخيدم مدير مدرسة الحسن الثاني بوقوف الوكالة الى جانب مدارس القدس ودعمها وبناء مدرسة الحسن الثاني التي تعتبر منبر العلم في القدس في ظل ما تتعرض اليه المدارس من مشاكل وعراقيل من الاحتلال.
وتبلغ كلفة المشاريع 400 ألف دولار يجري تنفيذها اعتبارا من السنة المالية 2023، وتهتم بالتدخل في بعض أعمال الصيانة، وتهيئة الساحات والتشجير وتحسين جودة المرافق وتطوير فضاءات الراحة والملاعب والترفيهية، والمختبرات.
وسيتم تنفيذ الاتفاقيات على مرحلتين، الأولى خمسة مدارس وهي : الحسن الثاني، وصلاح الدين، والمسيرة، وعمر بن الخطاب، والنهضة الاسلامية.
وتشمل المرحلة الثانية خمسة مدارس أخرى وهي: الفتاة الشاملة، وضياء القدس، والشابات المسلمات، والجيل الجديد، وشرفات الاساسية.
من جهة أخرى، تم في مدرسة الحسن الثاني تثبيت اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق اسم الملك الحسن الثاني، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم في القدس، تكريما لذكرى الملك الراحل، وعربون تقدير للأيادي البيضاء لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ورعايته لمشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس الشريف.
وتتربع مدرسة الحسن الثاني في قلب حي واد الجوز، المحاذي للبلدة القديمة على مقربة من مسجد الأقصى المبارك، ويؤمها 200 من التلاميذ والتلميذات، منتظمين في المستويات الدراسية من المستوى الخامس إلى المستوى التاسع موزعين على 12 فصلا دراسيا تم بناؤها بالكامل من قبل الوكالة، بالإضافة إلى قسم للحاسوب وآخر لمختبر العلوم.
وفي ختام زيارة وفد الوكالة لمدرسة الحسن الثاني، تم توزيع الحقائب المدرسية على تلاميذ المدرسة، بمناسبة الدخول الدراسي الجديد لموسم 2022-2023.