الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عبد الشافي تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة

نشر بتاريخ: 14/09/2022 ( آخر تحديث: 14/09/2022 الساعة: 09:42 )
جمعية عبد الشافي تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة

غزة- معا- افتتحت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريبا في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة للعاملين في المؤسسات القاعدية بمشاركة 25 شخصا من العاملين في المؤسسات القاعدية في قاعة الجمعية بالمركز الرئيسي بمدينة غزة.

ورحبت أ. مريم شقورة مديرة شؤون المرأة بالحضور واثنت على دورهم وجهودهم المميزة في تلبية الاحتياجات المختلفة في الاماكن المهمشة وخاصة الاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن والفئات الهشة.

واكدت أن التدريب سيستمر لمدة خمس ايام متتالية ويهدف الى بناء قدرات الافراد في المؤسسات حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والاكتشاف والاحالة والاستجابة لتحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات .

ومن ثم تناولت المدربة د. ميرفت الزقزوق مفاهيم العنف ، الجندر، الاحصاءات الحديثة في مايتعلق بمعدلات وحدة العنف وخاصة غزة ، اليات الحماية الرسمية وغير الرسمية و أهمية الاستجابة وتقديم خدمات متعددة للناجيين والناجيات من العنف وتمكينهم في المجتمع .

وقالت أن التدريب ضمن أنشطة مشروع الحد والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في قطاع غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية الذي تنفذه جمعية عبد الشافي الصحية