الأحد: 04/12/2022

وفد من لجنة متضرري عدوان 2014 يسلم ممثلة الاتحاد الأوروبي مذكرة

نشر بتاريخ: 15/09/2022 ( آخر تحديث: 15/09/2022 الساعة: 08:23 )
وفد من لجنة متضرري عدوان 2014 يسلم ممثلة الاتحاد الأوروبي مذكرة


غزة- معا- اجتمع وفد من لجنة متضرري عدوان 2014 بالمستشارة السياسية في الاتحاد الاوروبي لفلسطين بغزة.
واطلع الوفد والذي ضم الإعلامي عبدالهادي مسلم د.خالد محمد المصري وا.محمد جمعة المصري، والمستشارة على معاناة المتضررين وصبرهم وتحملهم طيلة ثمانية سنوات بعد تخلي الأونروا عنهم.
وأوضح الوفد أن الأونروا طيلة الفترة السابقة وهي تماطل وتسوف تحت حجج واهية وتتملص وترفع يدها من الملف.
وطالب الوفد المستشارة بأن تتواصل مع ممثلي دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية وتنقل لهم معاناة هذه الشريحة من اللاجئين وأن تعمل على حث دول الاتحاد على المساهمة في حل هذا الملف.
بدورها أبدت المستشارة السياسية لدول الاتحاد الأوروبي تعاطفها مع المتضررين، واعدة بأنها ستنقل ما سمعته من الوفد للجهات المختصة في الممثلية لكي تتواصل مع الوكالة كما وعدت بأنها ستبذل قصارى جهدها من أجل تقديم المساعدة.
وسلم الوفد المستشارة مذكرة باسم المتضررين هذا نصها :"
الأعزاء أعضاء دول الاتحاد الأوروبي المحترمون .
المفوضية الأوروبية والممثل السامي
المحترمون
*الموضوع / تعويض متضرري ضحايا عدوان 2014*
نحن نقدر جهودكم في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة ، ولهذا نأمل أن تساعدونا بصفتكم أعضاء في الاتحاد الأوروبي في أخذ تعويضاتنا كمتضرري وضحايا عدوان 2014 وتسوية قضيتنا المتوقفة ، حيث أن وكالة الأونروا التي وعدتنا بصرف المبالغ التي وقعناها ، تخلت عنا بعد ثماني سنوات من عدوان حرب 2014 بذرائع كاذبة.
ننتظر العدالة لضحايا جرائم حرب 2014 على غزة ، حيث قُتل أكثر من 2200 شخص خلال عدوان استمر 50 يومًا في غزة ، نحن فقط نطالب بالعدالة لضحايا جرائم الحرب لجميع عائلات اللاجئئن الفلسطينين أصحاب المنازل المدمرة.
تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير .
لجنة متضرري ضحايا عدوان 2014."