الإثنين: 03/10/2022

وزير الزراعة ومحافظ أريحا والأغوار يفتتحان موسم قطف التمور للعام 2022

نشر بتاريخ: 18/09/2022 ( آخر تحديث: 18/09/2022 الساعة: 20:05 )
وزير الزراعة ومحافظ أريحا والأغوار يفتتحان موسم قطف التمور للعام 2022


أريحا- معا- افتتح وزير الزراعة رياض عطاري ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، اليوم الأحد، موسم قطف التمور في محافظة أريحا والأغوار، وذلك في مزرعة منال عبده وشريكها بلال اسعيد شرق مدينة أريحا.

وأكد عطاري وأبو العسل على ضرورة اتخاذ جميع التدابير التي من خلالها سيتم مساعدة المزارعين على تسويق منتجهم، كما تم الحديث عن إقامة مهرجان وطني للتمور.

وكان استقبل أبو العسل في مكتبه بمحافظة أريحا وزير الزراعة والوفد المرافق له بحضور العديد من الفعاليات الشعبية ضمت رؤساء الأجهزة الأمنية وعدد من الدوائر الحكومية وممثلي المزارعين.

وقام عطاري بتسليم محافظ أريحا تقرير تقدير التمور للعام 2022 والذي تم إعداده من قبل اللجنة الوطنية لتقدير إنتاج التمور.

كما استعرض عطاري تقرير التمور وما جاء فيه من مؤشرات إيجابية حول عدد المزارع وكميات التمور التي بلغت لهذا العام قرابة 14 ألف طن بزيادة 2700 طن عن المواسم السابقة،وكذلك استعرض بشكل مسهب واقع التمور والآليات اللازمة لحماية هذا القطاع وتطويره.

من جهته شكر أبو العسل وزير الزراعة وطاقم الوزارة واللجنة الوطنية لتقدير التمور وأشاد بدور وزير الزراعة ومتابعته المستمرة للوضع الزراعي في أريحا.

ومن ثم قام عطاري وأبو العسل بتكريم اللجنة الوطنية لتقدير التمور للعام 2022 ولجنة الاعتراضات ومديرية زراعة أريحا والأغوار.

وفي الختام تم التوجه لدار البلدية في أريحا وتسليم رئيس البلدية السيد عبد الكريم سدر تقرير إنتاج التمور للعام 2022.