الأحد: 04/12/2022

اعلان حالة الطوارئ في فلوريدا مع اقتراب عاصفة "إيان"

نشر بتاريخ: 25/09/2022 ( آخر تحديث: 26/09/2022 الساعة: 00:16 )
اعلان حالة الطوارئ في فلوريدا مع اقتراب عاصفة "إيان"

بيت لحم معا- قرر حاكم ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة رون ديسانتيس، فرض حالة الطوارئ بالتزامن مع اقتراب عاصفة إيان، القادمة من البحر الكاريبي باتجاه الولاية.

وطلب ديسانتيس من سكان ولاية فلوريدا الاستعداد للعاصفة التي كان يتوقع أن تؤثر على 20 مقاطعة فقط، ولكن التحذير أطلق السبت لكامل الولاية.

وقال إن "هذه العاصفة لديها القدرة لتصبح إعصارا كبيرا، ونشجع سكان فلوريدا للاستعداد"، مشيرا إلى التنسيق مع الجهات الحكومية المحلية لتتبع الآثار المحتملة.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ لفلوريدا، وطلب من وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث وتقديم المساعدة المطلوبة لحماية الأرواح والممتلكات.

ويرجح المركز الوطني للأعاصير أن يتعزز "إيان" خلال الأيام المقبلة، ليصل إلى فلوريدا منتصف الأسبوع، ودعا السكان لمراقبة تحديثات مسار العاصفة.

ويتوقع أن يتحول إيان إلى إعصار كبير الاثنين، إذ بلغت سرعة الرياح السبت 75 كلم في الساعة حسب ما تم رصدها على بعد نحو 370 كلم جنوبي جامايكا.

وقال جون كانغالوسي، من مركز الأعاصير في ميامي إنه لم يتضح بعد أين سيضرب إيان بشدة في فلوريدا، داعيا السكان إلى جمع الإمدادات والتحضر لانقطاعات محتملة بالتيار الكهربائي