الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس لمعا: لا بد من ايجاد خطة لردع الاحتلال ووقف ممارساته بالقدس

نشر بتاريخ: 26/09/2022 ( آخر تحديث: 26/09/2022 الساعة: 17:46 )
حماس لمعا: لا بد من ايجاد خطة لردع الاحتلال ووقف ممارساته بالقدس

غزة- خاص معا- أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، على اهمية ايجاد خطة لردع الاحتلال ومنعه من مواصلة استفزازاته بالقدس والمسجد الاقصى.
وقال في تصريح خاص لـ معا "لا بد من ايجاد حالة رادعة لهذا الاحتلال لان خطره ليس على فلسطين او القدس فحسب انما على المنطقة"، داعيا لاتخاذ قرارات رادعة ووقف كل عمليات التطبيع والتواصل مع الاحتلال".

وقال "إن ما يجري من انتهاكات واقتحامات بحق القدس والمسجد الاقصى من قبل الاحتلال يعكس حجم العقلية العنصرية المتطرفة الاسرائيلية التي يتعامل فيها مع الشعب الفلسطيني وفي تهويد الارض والمقدسات ويعكس حجم الظلم الكبير الواقع على الشعب الفلسطيني في ظل صمت اقليمي ودولي على هذه الجرائم".
واكد "ان الشعب الفلسطيني بالصمود وبالمقاومة والثبات وبالرباط في المسجد الاقصى استطاع ان ينجح في تحويل مسيرات المستوطنين من حالة مريحة للاحتلال الى حالة من الاستنزاف الدائم للاحتلال سياسيا وعسكريا".
وطالب "بالاستمرار بالفعل المقاوم بكافة الادوات واشكال النضال والكفاح ضد الاحتلال في الضفة في القدس وفي الداخل الفلسطيني المحتل".
وتابع "نحن بحاجة الى اكبر حالة اسناد عربي واسلامي من كافة المستويات للشعب الفلسطيني وللمقدسين حتى نستطيع ان نحمي القدس وندافع عن المسجد الاقصى المبارك بكل ادوات الكفاح ".
وطالب "بأن تكون البداية عزل الاحتلال ومحاسبته على كل ما يقوم به من انتهاكات بحق الشعب وبحق المنطقة".

حماس لمعا: لا بد من ايجاد خطة لردع الاحتلال ووقف ممارساته بالقدس