الأحد: 04/12/2022

"الإسلامي الفلسطيني" يحصل على جائزة "أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية"

نشر بتاريخ: 27/09/2022 ( آخر تحديث: 27/09/2022 الساعة: 16:04 )
"الإسلامي الفلسطيني" يحصل على جائزة "أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية"

رام الله- معا- حصل البنك الإسلامي الفلسطيني على جائزة "أفضل مصرف يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في فلسطين" للعام 2022 وذلك من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب ومجلته "The Banking Executive".

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن جوائز التميز والإنجاز المصرفي للعام 2022 والذي أقيم في مدينة اسطنبول بمشاركة مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي وحشدٍ من المصرفيين العرب وممثلي مؤسسات رقابية وشخصيات تركية وإقليمية ودولية وعلى رأسهم محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. فراس ملحم.

وقال السعدي إن البنك يفتخر سنوياً بترشيحه للعديد من الجوائز من قبل مؤسسات ومجلات إقليمية ودولية معروفة؛ وذلك نتاج ما يحققه من انجازات في مختلف جوانب العمل المصرفي الإسلامي، تسهم في تقديم خدماتٍ متميزة للعملاء وترتقي بالصناعة المالية الإسلامية في فلسطين.

وأضاف السعدي:" هذا التقدير العالي لم يكن ممكناً لولا التخطيط السليم والطموح لمجلس الإدارة برئاسة معالي الأخ ماهر المصري، والتنفيذ السليم وبإبداع موظفي البنك كلٌ في موقعه ولهم نهدي هذا الإنجاز الذي يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لنستمر بتقديم كل ما هو جديد من خدماتٍ مصرفية متطورة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ونسأل الله أن نكون دائماً عند حسن ظن عملائنا بنا".

وبين السعدي أن البنك يعمل وبشكل دائم على تطوير خدماته ومنتجاته المصرفية لتلبي احتياجات العملاء بالإضافة لتنويع صيغ التمويل المستخدمة وبناءِ شراكات مع مؤسسات محلية وخارجية وذلك لابتكار منتجات مصرفية إسلامية جديدة. وأضاف:" البنك يقدم خدماته المصرفية للعملاء من خلال قنوات رقمية متعددة على مدار 24 ساعة، وخلال العام الحالي جرى تعزيز باقة الخدمات الإلكترونية، كما تم توسيع شبكة الشحن والتسديد الإلكتروني ، بالإضافة لإطلاق البطاقات الائتمانية World Mastercard و Platinum Mastercard الأولى من نوعها في فلسطين و تحديث شبكة الصرافات الآلية من خلال تركيب صرافات جديدة مزودة بخدمات متطورة صممت خصيصاً لصالح البنك ".

وبين السعدي أن حصول البنك على هذه الجائزة يأتي بعد أيام من انعقاد لقاءات الخلوة الاستراتيجية للبنك للأعوام 2023 – 2026 والتي جرى خلالها بحث الخطط المقترحة للسنوات القادمة وفي مقدمتها الريادة في مجال التحول الرقمي وتعزيز الشراكات داخلياً وخارجياً لابتكار منتجات مصرفية إسلامية جديدة والتميز في جودة الخدمة و إدارة علاقات العملاء".

وعلى صعيد آخر بين السعدي أن البنك عمل على تعزيز مساهماته في مجال المسؤولية المجتمعية المستدامة، من خلال بناء شراكات مؤسساتية مع عشرات الجهات وتنفيذ مشاريع مستدامة من خلالها خاصة في قطاعي الصحة والتعليم اللذان يشكلان أساساً لتحقيق التنمية المستدامة.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزتي "أفضل بنك إسلامي في فلسطين" من قبل مجلة International Finance Magazine و"أفضل بنك رقمي في فلسطين" وفقاً لمجلة International Business Magazine.