الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غيث يبحث مع البكري سبل تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على الخدمات

نشر بتاريخ: 29/09/2022 ( آخر تحديث: 29/09/2022 الساعة: 20:51 )
غيث يبحث مع البكري سبل تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على الخدمات

الخليل-معا- بحث رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث مع محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، سبل تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على الخدمات التي تقدمها الدوائر الرسمية وخاصة تسجيل الاراضي والتسوية والطابو وضريبة الاملاك. وجرى ذلك بحضور اعضاء اللجنة كاظم البكري ومحمد العويوي.

في بداية اللقاء تحدث غيث عن نتائج اجتماع اللجنة الرئاسية مع دوائر تسوية الاراضي وضريبة الاملاك، وأكد على أهمية قيام هيئة تسوية الاراضي باستكمال اعمالها في مدينة الخليل لما لها من نتائج ايجابية على حياة المواطنين وانهاء الخلافات والزاعات الناجمة عن عدم تسجيل الاملاك بالصورة القانونية لدى الدوائر الرسمية.

وأكد غيث على ان الاجتماع المقبل سيكون مع مع رأس الهرم في تسوية الاراضي وضريبة الاملاك، بهدف وضعهم في آليات وتوصيات الاجتماعات التي تعقد في الخليل للتخفيف من معاناة المواطنين، واتخاذ قرارات من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين.

من جانبه أكد البكري على أهمية ودور تسوية الاراضي في حفظ حقوق المواطنين، وأكد على دعوته لرئيس هيئة تسوية الاراضي محمد شكارنه في الحضور الى مدينة الخليل والاقامة فيها والاطلاع بشكل مباشر على معاناة المواطنين.

وأشار البكري الى وجود نقص في كوادر هيئة التسوية وخاصة في القضاة.

وخلال الاجتماع تم الحديث عن الاوضاع التي تمر بها الخليل وخاصة حالة الفوضى التي تعيشها شوارع المدينة بسبب انتشار البسطات والتعديات على الشارع العام، مؤكدين على اهمية تضافر الجهود وتعاون الكل في القضاء على كافة الظواهر السلبية التي تؤرق حياة المواطنين.