الأربعاء: 07/12/2022

"كهرباء القدس" و"بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات" توقعان اتفاقية لإقامة مصنع لتشغيل الايدي العاملة

نشر بتاريخ: 01/10/2022 ( آخر تحديث: 02/10/2022 الساعة: 09:42 )
"كهرباء القدس" و"بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات" توقعان اتفاقية لإقامة مصنع لتشغيل الايدي العاملة

بيت لحم -معا- وقعت شركة كهرباء محافظة القدس مع شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات اتفاقية تعاون لإقامة مصنع للأعمدة واللوحات الكهربائية التي تحتاجها الشركة في خدماتها لمحافظة بيت لحم.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في فندق الامباسدور ببيت لحم حيث وقعها رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام المهندس هشام العمري ونائبه المهندس محمد زيدان ومدير فرع محافظة بيت لحم المهندس جواد أبو زر وعن شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات رئيس مجلس الإدارة السيد سامي أبو دية فيما حضر احتفال التوقيع السادة رؤساء بلديات بيت لحم حنا حنانيا وبيت ساحور هاني الحايك وعن بلدية بيت جالا السيد رياض العيسة وأعضاء مجلس إدارة الشركة المتعددة التخصصات والمهندسان طاهر دنون مدير المنطقة الصناعية في وزارة الاقتصاد الوطني ومدير العمليات للمنطقة الصناعية بالوزارة المهندس خالد العملة وعدد من الحضور.

وعقب توقيع الاتفاقية قال المهندس العمري ان شركة كهرباء محافظة القدس تعبر عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية لتكون جزء من منطقة بيت لحم الصناعية.

وأضاف المهندس العمري ان كافة الجهات تشهد بتطور منطقة بيت لحم الصناعية من خلال الجهود التي تبذلها إدارة وموظفي وطواقم المنطقة الصناعية بالتعاون مختلف الجهات الرسمية ذات العلاقة حيث فضلت شركة كهرباء محافظة القدس ان تكون موجودة فيها من اجل خدمة بيت لحم والانطلاق منها نحو خدمات جديدة مما يخفف من الأعباء اللوجستية ويقلل من النفقات على الشركة من حيث النقل

وأشار المهندس العمري الى ان المصنع الذي ستقيمه شركة الكهرباء سيقوم بتصنيع أعمدة ولوحات كهربائية بعد الانتهاء من الانشاءات لمباني المصنع التي سيتم المباشرة في العمل بها في القريب العاجل مشيرا الى ان هذا المصنع سيساهم بتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال فتح الفرص للتشغيل للأيدي العاملة في عدة مجالات.

واكد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ان شركة كهرباء القدس ستواصل عملها نحو التطوير والبناء ما يعزز قدراتها على توفير احتياجاتها ومستلزماتها وهو ما سينعكس على تطوير اداءها وسرعة الخدمات للمشتركين الجدد

بدوره رحب سامي أبو دية بالحضور وشكر إدارة شركة كهرباء القدس على ثقتها واختيارها منطقة بيت لحم الصناعية لإقامة هذا المصنع مشيرا الى الجهود التي تبذلها المنطقة للنهوض بالواقع الصناعي والاقتصادي لمحافظة بيت لحم مشيرا الى ان إدارة الشركة للمنطقة الصناعية استطاعت التميز من خلال إنجازاتها على الأرض.

من ناحيته قال رئيس بلدية بيت لحم و نائب رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس السيد حنا حنانيا ان توقيع هذه الاتفاقية اليوم بين الشركة والمنطقة الصناعية لافتتاح مصنع جديد يهدف الى تطوير قدرات الشركة ودعم للاقتصاد الصناعي الوطني الفلسطيني مشددا على أهمية تطوير قطاع الصناعة والنهوض به لا سيما ان بيت لحم تعتمد في اقتصادها على القطاع السياحي ولا بد من تطوير القطاعات الأخرى.

واكد حنانيا ان إقامة أي مصنع في بيت لحم يساهم بتطوير قطاع الصناعة وتعزيز الاقتصاد المحلي ورفده بمصادر للدخل مضيفا ان شركة الكهرباء شركة مقدسية وطنية تفتح افاق وفرص للاستثمار وتشغيل الايدي العاملة من خلال هذا المصنع.

وشكر أبو دية شركة كهرباء محافظة القدس على اقامته لهذا المصنع في المنطقة الصناعية ببيت لحم معربا عن ثقته بانه سيكون لهذا المصنع فرص كبيرة للنجاح حيث انه لا يوجد اي منافس له بالمنطقة الى جانب انه سيعمل لتصنيع اعمد واحتياجات مختلفة لشركة الكهرباء.

من ناحيته قال السيد عادل الهودلي عضو مجلس إدارة شركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات ان المنطقة الصناعية قامت بأشغال نسب كبيرة من الأراضي المخصصة للتأجير مثمنا توقيع شركة كهرباء محافظة القدس لهذه الاتفاقية اليوم حيث سيترك إقامة المصنع أثر إيجابي على الشركة والمنطقة الصناعية من حيث خفض التكلفة على شركة الكهرباء وسيساهم بتشغيل مزيد من الايدي العاملة.

واكد الهودلي ان منطقة بيت لحم الصناعية تميزت عن غيرها من المناطق الأخرى بنجاحها في إيجاد بنية تحتية للصناعة ومد شبكة طرق متميزة بالإضافة الى شبكة الكهرباء وخدمات المياه مما جعلها وجهة للمستثمرين موضحا ان المنطقة ستعمل على انهاء تأهيل المرحلة الثالثة بالمنطقة الصناعية.

السيد ايلي شحادة المدير العام لشركة منطقة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات قال ان التعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس كان منذ البداية للمنطقة الصناعية حيث كانت الشركة الشريك الأمثل في البنى التحتية بمجال الكهرباء واليوم يتم تتويج هذه العلاقة بتوقيع الاتفاقية من اجل إقامة مصنع على قطعة ارض من القطع المخصصة للاستثمار و هي أحد القطع الأراضي الأخيرة المخصصة لهذا الغرض حيث بلغت مساحة القطع المؤجرة 95% .

وقال شحادة ان منطقة بيت لحم الصناعية أتمت عملها في مجال تأجير القطع المخصصة للمصانع حيث يجري تجهيز عدد منها ليتم تشغيلها قريبا كما اوضح ان ادارة منطقة بيت لحم الصناعية تعمل الان على تطوير مزيد من الخدمات لمساعدة المستثمرين في تطوير أعمالهم وزيادة اليات وسبل ترويج وتوزيع منتجاتهم محليا ودوليا

بدورهم رحب ممثلي هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية في وزارة الاقتصاد السيد طاهر دنون والمهندس خالد العملة بتوقيع هذه الاتفاقية التي تساهم بتشغيل مصنع جديد في منطقة بيت لحم الصناعية وهو ما يعتبر انجازاً جديداً للمنطقة الصناعية.

وأضاف المهندس خالد العملة ان الحكومة تنظر لهذه الاتفاقية مع شركة كهرباء القدس ومنطقة بيت لحم الصناعية على انها اتفاقية هامة وتندرج في إطار شراكة استراتيجية مشددا على ان الاستثمار مع كهرباء القدس هو استثمار متميز كونها شريك استراتيجي في بيت لحم واريحا وهذا الاستثمار للمصنع الجديد هو تتويج لهذه الشراكة.

وأشار العملة الى ان هذا المصنع سيكون الأول من نوعه بالضفة الغربية حيث سيزود الشركة باحتياجاتها بما يخفف عليها الاعباء في النقل الى جانب تخفيض النفقات متمنيا النجاح للشركة بإنجاز هذا المصنع وسرعة تشغيله لما له من انعكاسات إيجابية.

وحول إنجازات وعمل المنطقة الصناعية قال المهندس العملة انها استطاعت التقدم والتميز لأسباب عديدة أهمها موقعها الاستراتيجي وقدرة ادارتها على التصرف وحسن الإدارة الى جانب سعيها الدائم لتوفير حوافز للمستثمرين الى جانب التعاون من المجتمع المحلي مما أدى الى اقبال المستثمرين عليها حيث توقع ارتفاع في عدد الايدي العاملة في الفترة المقبلة من خلال خطط المصانع للتطور وزيادة الانتاج الى جانب ان هناك توقعات بتشغيل ثماني مصانع بالإضافة الى تطور المصانع الحالية.

"كهرباء القدس" و"بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات" توقعان اتفاقية لإقامة مصنع لتشغيل الايدي العاملة
"كهرباء القدس" و"بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات" توقعان اتفاقية لإقامة مصنع لتشغيل الايدي العاملة
"كهرباء القدس" و"بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات" توقعان اتفاقية لإقامة مصنع لتشغيل الايدي العاملة