الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس لمعا: معركتنا مع الاحتلال ستتضاعف لتشمل كل الضفة والقدس

نشر بتاريخ: 02/10/2022 ( آخر تحديث: 02/10/2022 الساعة: 18:22 )
حماس لمعا: معركتنا مع الاحتلال ستتضاعف لتشمل كل الضفة والقدس

غزة- خاص معا- أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس" عبد اللطيف القانوع ان عملية اطلاق النار اليوم في نابلس وامس في جنين يؤكد حيوية الشعب الفلسطيني وديمومته وان الشعب الفلسطيني لن يهدا له بال ولن ينقطع نفسه وستبقى ارادته عالية ولن تنكسر له ارادة حتى تحرير ارضه.

وقال في تصريح خاص لمعا:" نحن في معركة مفتوحةً لحماية المسجد الاقصى والمعركة ستتضاعف لتصل كل ارجاء الضفة الغربية والقدس المحتلة".

وحيا القانوع الثائرين في جنين ونابلس وكل الضفة الغربية مؤكدا ان الشعب الفلسطيني في معركة مفتوحة مع الاحتلال.

وفي سياق متصل قال أن قضية الأسرى ستظل على رأس أولويات حركة حماس وستعمل المقاومة بكل ما لديها للإفراج عنهم وتحريرهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار ابو أن الاسير ابو حميد يتعرض لموت بطيء ويتعرض لاهمال طبي متعمد من الاحتلال الاسرائيلي وأن تجاهل الاحتلال الاسرائيلي وما يسمى مصلحة السجون الاسرائيلية لمعاناة ومرض الاسير أبو حميد هي جريمة مركبة يتحمل الاحتلال تبعاتها.

وأضاف:"نحن نحمل الاحتلال الاسرائيلي نتائج الخطر الذي يحيط بحياة الاسير ابو حميد ونبرق بتحياتنا الى كل الاسرى الابطال في سجون الاحتلال وتحديدا المضربين عن الطعام".
ودعا الموسسات الانسانية والدولية للضغط على الاحتلال لانقاذ حياة الاسير أبو حميد.
واكمل:"قضية الاسرى سياسية بامتياز ووطنية بامتياز وحقوقية وانسانية تتطلب تكاثف كل الجهود لانقاذ الاسرى داخل سجون الاحتلال ولتحقيق حياة ادمية داخل السجون وتتطلب ايضا حشد كل طاقات شعبنا على مختلف اطيافه السياسية والعسكرية خلف قضية الاسرى لانها قضية جامعة وطنيا ومدعومة شعبيا ولا اقل اهميتها عن قضية المسرى والاقصى الذي تتبناه المقاومة مؤكدا ان المقاومة ملتحمة مع الاسرى وماضية في برنامج تحريرهم".