السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الهولندي

نشر بتاريخ: 02/10/2022 ( آخر تحديث: 02/10/2022 الساعة: 16:49 )
المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الهولندي

رام الله- معا- تسلم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الاحد، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل هولندا الجديد لدى دولة فلسطين السفير ميشيل رينتينار، وذلك خلال استقباله في مقر الوزارة برام الله.

ورحّب الوزير المالكي بالسفير رينتينار، وثمّن علاقات الصداقة التي تربط البلدين والدعم الذي تقدمه هولندا للشعب الفلسطيني، وخاصة في مجالات التنمية والريادة التي تشرف عليها هولندا. وأكد الوزير المالكي على ضرورة عقد منتدى التعاون الثنائي بين الجانبين، مشيرا الى أن اخر منتدى عقد عام 2015 برئاسة رئيسيّ الوزراء من كلا الجانبين.

كما تطرّق الوزير للتطوّرات الأخيرة على الساحة الدولية والانتهاكات المتواصلة للاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وشدد على ضرورة مواصلة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الاستيطان، داعيًا هولندا كعضو في الاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لرفع أية قيود على حرية عقد الانتخابات في كامل الأرض الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية، والالتزام بمسؤولياتها.

واعتبر د. المالكي عقد مجلس الشراكة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي والمزمع عقده في السادس من شهر أكتوبر في براغ، مكافأة لإسرائيل وللحكومة الاسرائيلية الحالية قبيل الانتخابات الإسرائيلية واستمرار لإفلات إسرائيل من العقاب والمحاسبة.

بدوره عبر السفير رينتينار عن سعادته ببدء مهامه، وأنه يعي التحديات المرافقة لهذه المهمة، وأكد على استمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على مشاريع تنموية واقتصادية، مشيراً إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على الأصعدة كافة.


وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد رئيس المراسم السفير عبير الرمحي، ومدير أوروبا الغربية المستشار اول إيهاب الطري، ومن مكتب الوزير ملحق دبلوماسي دانه جبارين، من ومن وحدة الإعلام سكرتير ثالث ديانا النصر. ومن الجانب الهولندي سكرتير أول للشؤون السياسية وحقوق الإنسان نيشا بافل.