الثلاثاء: 29/11/2022

الاتحاد الأوروبي يؤكد تواصله مع الوكالة لايجاد حل لملف متضرري عدوان 2014

نشر بتاريخ: 03/10/2022 ( آخر تحديث: 03/10/2022 الساعة: 10:53 )
الاتحاد الأوروبي يؤكد تواصله مع الوكالة لايجاد حل لملف متضرري عدوان 2014

غزة - معا- أكد مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين على أنه سيتواصل مع وكالة الغوث 'الأونروا" بخصوص ملف تعويضات 2014 وذلك بهدف إيجاد حل لتعويض المتضررين.

وأعرب الاتحاد الأوروبي ردا على المذكرة التي سلمها وفد من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 لممثل الاتحاد في زيارته الأخيرة لقطاع غزة، عن أسفه الصادق على الفترة الطويلة التي اضطر فيها المتضررين إلى الانتظار طوال هذه الفترة بدون تعويض.

وقال الاتحاد على لسان ممثله في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف :"أنه لا يسعه إلا أن يتخيل مدى الإحباط والشعور بالظلم الذي يشعر به اتجاه هؤلاء"، معربا عن تفهمه أن القضية لا تزال قيد النظر والتحقيق.

وبدوره أعرب رئيس اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 عبدالهادي مسلم عن ترحيب لجنته بمضمون الرد من الاتحاد على رسالة المتضررين، والتي تؤكد بما لا يدعو إلى الشك أنهم أصحاب حق ويناضلون من أجل الحصول على تعويضاتهم التي تنكرت لها الوكالة تحت ذرائع واهية بالرغم من مضي أكثر من ثمانية سنوات على توقيعهم عقود معها بقيمة وإجمالي المبالغ لهم.

وتمنى مسلم على الاتحاد الأوروبي بحكم أنه من الممولين والداعمين للوكالة أن يزيد دعمه، وان يخصص جزءا منه لتعويض المتضررين من عدوان 2014 وكذلك الصغظ على الوكالة من أجل العمل على حل هذا الملف.

وكان وفد من اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 قد اجتمع مع ممثل الاتحاد الأوروبي في زيارته الأخيرة لغزة، وقدم له شرحا مفصلا عن قضية ملف تعويضات متضرري عدوان 2014 والمعاناة التي تحملوها على مدار السنوات الماضية في انتظار ايفاء الوكالة بالتزاماتها بتعويضهم، وحث الاتحاد على الضغط على الوكالة لحل هذا الملف، وفي نهاية اللقاء ثم تسليم ممثل الاتحاد رسالة من المتضررين المنكوبين.


وتعمل اللجنة العليا لمتضرري عدوان 2014 منذ تشكيلها على طرق جميع الأبواب في إطار سعيها لتوصيل قضية المتضررين ومعاناتهم لكافة المسؤولين بغرض إيجاد حل لها.