الأربعاء: 07/12/2022

المالكي: جهودنا متواصلة على المستويات كافة للإفراج الفوري عن ابو حميد

نشر بتاريخ: 04/10/2022 ( آخر تحديث: 04/10/2022 الساعة: 13:24 )
المالكي: جهودنا متواصلة على المستويات كافة للإفراج الفوري عن ابو حميد


رام الله- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء، ناجي ابو حميد ممثلاً عن أسرة الأسير القائد البطل ناصر ابو حميد الذي يتعرض لأبشع أشكال الاضطهاد والاهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

ووضع المالكي، ناجي في صورة وتفاصيل ما قامت به وزارة الخارجية والمغتربين ومعالي الوزير شخصياً على المستويات الإقليمية والدولية كافة وفي جميع المحافل نصرة لقضية الأسير ناصر ولحشد أوسع ضغط دولي على الحكومة الإسرائيلية للإفراج الفوري عنه، وفضح سياسة الاحتلال العنصرية والقمعية التي تستهدفه، خاصة وأنه يعاني من مرض عضال يتهدد حياته في كل لحظة.

وأكد الوزير المالكي في هذا اللقاء أن الوزارة عممت على سفارات دولة فلسطين وبعيد خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة تكثيف الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي نصرة للاسير ناصر ابو حميد ضمن حملة بعنوان "خلي أمه تشوفه"، وذلك بالشراكة مع الاطر والفعاليات والجالية الفلسطينية والجاليات الشقيقة والصديقة، وبمشاركات رسمية من الدول المضيفة.
كما أكد الوزير المالكي خلال اللقاء أن الوزارة استلمت التقرير الطبي المترجم عن حالة الأسير ابو حميد الصحية فقط يوم امس واصدر تعليماته بتعميمه فوراً على جميع سفارت وبعثات دولة فلسطين ليتوجه السفراء به لوزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام والإعلام فورا، وهذا ما يتم بالفعل.
واضاف الوزير المالكي أن الوزارة بقطاعاتها ودوائرها وسفاراتها ستواصل بذل قصارى جهودها للقيام بواجباتها تجاه أسرانا بمن فيهم المعتقلين الاداريين وقضية الأسير ناصر ابو حميد، كقضية حاضرة بشكل يومي على برنامج عمل الوزير والوزارة، بما في ذلك اشراف الوزارة على ترتيب زيارات لوالدة الأسير ناصر خنساء فلسطين لعدد من الدول والهيئات الدولية لمخاطبة المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ذات العلاقة بشأن قضية نجلها ناصر، وغيرها من الخطوات العملية الأخرى، كما تم الاتفاق على استمرار تنسيق الجهود بين الوزارة وأسرة الأسير المناضل ناصر ابو حميد.

بدوره شكر ناجي، وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي وطواقم عمل الوزارة والجهود التي تبذلها السفارات نصرة لقضية أخيه الاسير البطل ناصر ابو حميد.