الأربعاء: 07/12/2022

التعليم العالي" تبحث تعزيز المجالات البحثية مع الجانب الألماني

نشر بتاريخ: 04/10/2022 ( آخر تحديث: 04/10/2022 الساعة: 14:34 )
التعليم العالي" تبحث تعزيز المجالات البحثية مع الجانب الألماني



رام الله- معا- بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. بصري صالح، اليوم، مع اللجنة الفلسطينية الخاصة ببرنامج التعاون الفلسطيني الألماني (PALGER)، آليات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات البحثية.

وجرى الاتفاق على التنسيق لعقد اجتماع لمناقشة إطلاق نتائج النداء البحثي الفلسطيني الألماني الثالث، والتحضير للإعلان عن النداء البحثي الرابع خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوكيل صالح ضرورة النظر في إمكانية توسيع إطار التفاهمات مع الجانب الألماني، بخصوص آفاق البحث العلمي ضمن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

وشدّد على أهمية عقد ندوات تعريفية خاصة بالبرنامج؛ لتشجيع مشاركة الباحثين الفلسطينيين وطلبة الماجستير والدكتوراة، وتشجيع الباحثين على نشر مخرجاتهم البحثية كأوراق في مجلات علمية دولية معتمدة.

وحضر اللقاء مدير عام التطوير والبحث العلمي د. شاهر زيود، ونائبه د. أمين نواهضة، ومدير دائرة البحث العلمي سحر حويطات، ومدير دائرة التطوير آمال زين الدين، وأعضاء اللجنة الفلسطينية الألمانية: د. رنا سمارة من جامعة فلسطين التقنية- خضوري، و د. أيمن الحاج داوود من الأكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا، و د. نظام ذياب من الجامعة العربية الأمريكية، و د. عبد الجليل حمدان، و د. أحمد عياد من جامعة الخليل.