السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التمريض الأردني يزور الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 05/10/2022 ( آخر تحديث: 05/10/2022 الساعة: 16:02 )
مجلس التمريض الأردني يزور الجامعة العربية الأمريكية

جنين- معا- زار وفد من مجلس التمريض الأردني الجامعة العربية الأمريكية بحرميها في جنين ورام الله، بهدف عقد ورشة عمل استهدفت الأكاديميين في كلية التمريض حول التطوير المهني للمرضين والقابلات القانونيين، ومناقشة تطوير مختبرات المحاكاة في الكلية.

وضم الوفد كلا من، الأمين العام لمجلس التمريض الأردني الدكتور هاني نوافله، ومدير الشؤون الفنية في المجلس الدكتورة عائشة ضمرة.

وتأتي زيارة المجلس إلى فلسطين ضمن مشروع، مع وكالة الأونروا، لتطوير الكوادر الصحية في مراكز الأونروا، وعقد ورشات عمل في الجامعة، حيث سبق هذه الزيارة استضافة المجلس لوفد من كلية التمريض في عمان، وعقد عدة دورات حول شهادة الاعتماد والتطوير الأكاديمي ورفع الكفاءات.

كما أن الوفد الضيف عقد دورة في حرم الجامعة في مدينة رام الله، حول آلية إنعاش القلب، وآلية تطوير الممرضين والممرضات.

وأوضحت عميد كلية التمريض الدكتورة لبنى حرازنة، أن الأكاديميين، الذين استفادوا من ورشة العمل، استلموا شهادات معتمدة من قبل المؤسسة الأمريكية التمريضية للاعتماد والإشهاد ANCC، مشيرة إلى أن هذه الشهادة تفيد كل عضو أكاديمي في تجديد مزاولة المهنة الأمريكية واعتمادها للتعليم المستمر من باب الترقيات، بالإضافة إلى أن كلية التمريض في الجامعة تستفيد من هذه الشهادات في الحصول على الاعتماد الدولي، وتسعى الكلية إلى ذلك.

وأكدت الدكتور حرازنة على أهمية التعاون مع مجلس التمريض الأردني، والذي سيستمر بهدف التطوير وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبراء والمختصين.

وخلال جولة قام بها الأمين العام لمجلس التمريض الأردني الدكتور هاني نوافلة للمراكز التابعة لكلية التمريض والمراكز الطبية والصحية الأخرى في الجامعة، أشاد بالتطور العلمي والأكاديمي في الجامعة بشكل عام وفي كلية التمريض بشكل خاص، مشيرا إلى هذه المراكز تضاهي المراكز الدولية الكبيرة، مؤكدا على أهمية التعاون بين المجلس والجامعة، داعيا الجامعة إلى المزيد من التطور والازدهار من اجل تخريج جيل قادر ومتميز.