الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غيث يلتقي مدير ضريبة الاملاك وممثلين عن تسوية الاراضي

نشر بتاريخ: 06/10/2022 ( آخر تحديث: 06/10/2022 الساعة: 18:40 )
غيث يلتقي مدير ضريبة الاملاك وممثلين عن تسوية الاراضي

الخليل-معا- التقى رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث بمدير عام ضريبة الاملاك محمود نوفل و مدير عام رقابة المحاكم في هيئة تسوية الاراضي عبله عزام ومدير تسوية رام الله قاسم كنعان ممثلين عن رئيس هيئة التسوية محمد شراكة، بهدف البحث في آليات تسهيل معاملات المواطنين والتسريع في انجاز اعمال التسوية وخاصة في محافظة الخليل لما لها من اهمية قصوى على حياة المواطنين.

وجرى اللقاء في مقر ضريبة الاملاك برام الله، بحضور أعضاء اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي منسق القوى الوطنية في محافظة الخليل محمد البكري، وعز الدين العطاونة وكاظم البكري ومحمد العويوي، بحضور مسؤولي الاقسام في ضريبة الاملاك.

في بداية اللقاء نقل غيث تحيات محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، وشدد على اهمية مراعاة الظروف الاقتصادية التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني، داعياً الى مراعاة المساواة في عمليات جباية ضريبة الاملاك من المواطنين وفق ضوابط وقواعد محددة مع الالتزام بروح القانون ونصوصه.

وشدد غيث على أهمية ان تقوم هيئة تسوية الاراضي بالتسريع في اجراءات التسوية وخاصة في مدينة الخليل وحمايتها الارض. وأكد على ان قرار التسوية وإنشاء هيئة تسوية الاراضي يعتبر من القرارات الهامة التي تصب في مصلحة الحفاظ على الارض الفلسطينية وإصدار شهادات ميلاد فلسطينية لها.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن الصعوبات التي يواجهها المواطنون حينما يراجعون دوائر ضريبة الاملاك، اضافة للصعوبات الجمة التي تواجههم في اصدار شهادات ميلاد للاراضي والابنية والشقق السكنية والمحال التجارية، مؤكداً ان المواطنين يعانون من بطء يصل الى حد التوقف في استخراج وثائق الملكية للعقارات.

من جانبهما أدكد ممثلو هيئة التسوية ومدير ضريبة الاملاك، على سعيهم الدؤوب للتخفيف على المواطنين وفق اللوائح والتعليمات التي نص عليها القانون، ومساعدتهم للمواطنين.

كما وتم التأكيد خلال اللقاء على اهمية زيادة عدد موظفي هيئة التسوية وخاصة في محافظة الخليل، مع زيادة عدد أعضاء قضاة التسوية والمستشارين القانونيين، بهدف التسريع من الاجراءات القانونية للتخفيف على المواطنين.

غيث يلتقي مدير ضريبة الاملاك وممثلين عن تسوية الاراضي