الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية ومؤسسة انيرا- الاحتفال بإنشاء طابق جديد في مدرسة الراهبات الوردية في غزة

نشر بتاريخ: 11/10/2022 ( آخر تحديث: 11/10/2022 الساعة: 20:06 )
الوكالة الأمريكية ومؤسسة انيرا- الاحتفال بإنشاء طابق جديد في مدرسة الراهبات الوردية في غزة

القدس- معا- في حدث مشترك افتراضي للاحتفال بإنشاء الطابق الجديد في مدرسة راهبات الوردية في غزة، اجتمع كل من ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة أنيرا، في مدرسة الراهبات الوردية في بيت حنينا في القدس، بينما اجتمع الطلاب والكادر التعليمي في مدرسة الراهبات الوردية في غزة.

وحضرت المناسبة في القدس مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة، السيدة ايمي توهيل ستول، ومديرة مدرسة الراهبات الوردية / القدس الأخت لوسي جاد الله، كما وحضرت المناسبة في غزة مديرة مدرسة الراهبات الوردية / غزة الأخت نبيلة صالح، إضافة إلى رئيس مؤسسة أنيرا شون كارول.

وقبل تنفيذ هذا المشروع، لم تتمكن مدرسة الراهبات الوردية في غزة من استيعاب جميع طلاب الثانوية، لعدم الكفاية في الغرف الصفية، ما كان يضطر الطلاب للانتقال الى مدارس أخرى لدى وصولهم المرحلة الثانوية.

وقامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باستثمار 495,000$ لإنشاء وتأثيث طابق إضافي في مدرسة الراهبات الوردية في غزة، وبعد الانتهاء من المشروع، أصبح بإمكان المدرسة استيعاب 125 طالب من طلبة الثانوية العامة، الأمر الذي مكن الطلاب من إكمال دراسة الثانوية العامة في نفس المدرسة، ومنحهم فرصة للاستقرار التعليمي، وإمكانية التخرج من مدرستهم.

الاخت نبيلة صالح، مديرة مدرسة الراهبات الوردية في غزة، قالت في كلمتها:" نحن نعمل على بناء جيل شعارهم &

39;، ونشكر المؤسسات التي لامست احتياجاتنا وقامت بدعمنا من خلال توسيع مقر المدرسة وتوفير بيئة آمنه للتعليم الحديث، ولقد كان لهذا المشروع بالغ الأثر، وإنشاء الطابق الإضافي ساهم في تطور التعليم في غزة" .

ويتضمن الطابق الجديد 5 غرف صفية، وغرفتين للهيئة التدريسية، ووحدات حمامات، اضافة الى وحدة حمامات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ووحدة تكييف مركزية، ومصعد حديث، والذي سهل إمكانية الوصول للطابق الجديد، وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم تجهيز الطابق الجديد بأثاث مدرسي ومعدات جديدة بما فيها المقاعد الدراسية، الكراسي والالواح الذكية، وستخدم هذه التسهيلات والمعدات الجديدة طلاب الثانوية العامة من الذكور والانات، حيث ستوفر لهم بيئة تعليمية صحية ومتطورة أكثر.

"يساهم التعليم في بناء الأسس لمستقبل أفضل. ونحن، في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ملتزمون بدعم الطلبة في غزة بهدف الاستثمار في تعليمهم، وتطوير حياتهم وتقديم الأفضل لمجتمعاتهم" – ايمي توهيل ستول، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الضفة الغربية وغزة.

ومن خلال تنفيذ هذا المشروع في إطار برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (Palestinian Community Infrastructure Development Program) الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي تنفذه مؤسسة انيرا، تم ايجاد اكثر من 220 وظيفة قصيرة الأمد للعمال الفلسطينيين في غزة.

"العلم يحول الحياة الى مستقبل مشرق. كل مرة أشعر بالسعادة والفخر في العمل مع شركائنا لتطوير البنية التحتية في غزة، ولهذه المشاريع الهامة تأثير كبير في تطوير المجتمع". - شون كارول، رئيس مؤسسة انيرا.

وكالة التنمية الدولية ملتزمة بتحسين حياة الفلسطينيين، فخلال العام الماضي، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم 110 مليون دولار لمشاريع التطوير والمساعدات الإنسانية في الضفة الغربية وغزة، كما وتقوم الوكالة الأمريكية بتقديم 150 مليون دولار هذه السنة، وستقوم بتقديم 270 مليون دولار في العام القادم.

وفي غضون 3 سنوات، ستقدم وكالة التنمية الدولية أكثر من 500 مليون دولار لتمويل برامج لدعم الشعب الفلسطيني، وفي السنة الأولى من إعادة المساعدات، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتنفيذ أكثر من 45 مشروع في تسع قطاعات.

كما تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتوفير المساعدة للفلسطينيين في غزة عن طريق الأنشطة المستهدفة بما فيها الاستجابة لفيروس كوفيد-19، وخلق فرص لتحقيق دخل قصير الأمد، وضمان وصول المنازل إلى المياه وشبكات الصرف الصحي، وتقديم المساعدات الغذائية الطارئة، وتوفير إمدادات الإغاثة الحرجة، وحماية الفئات المستضعفة.