الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ساعة مساءلة- واقع التزام البلديات بمؤشرات إعداد ونشر الموازنات المقروءة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/10/2022 ( آخر تحديث: 11/10/2022 الساعة: 20:10 )
ساعة مساءلة- واقع التزام البلديات بمؤشرات إعداد ونشر الموازنات المقروءة في قطاع غزة


رام الله- معا- استضاف برنامج ساعة مساءلة كل من منى سكيك مدير عام التخطيط في وزارة الحكم المحلي في قطاع غزة، ووائل بعلوشة مدير مكتب ائتلاف أمان في قطاع غزة.
وناقش الضيوف مع الاعلامية رنا أبوفرحة حيثيات إلتزام البلديات بمؤشرات إعداد ونشر الموازنات المقروءة في قطاع غزة". وقام الضيوف بالتعليق على الورقة الثانية التي جاءت في مؤتمر الفريق الاهلي لدعم شفافية الموازنة في قطاع غزة والتي بحثت مدى التزام بلديات قطاع غزة الـ 25 بالعمل الفعلي بإعداد ونشر الموازنة المقروءة، وفقا لمؤشرات الموازنة المقروءة، بهدف تحديد الثغرات والفجوات وتقديم توصيات عملية تقوم على تبني سياسة مالية تعتمد إعداد ونشر الموازنة المقروءة؛ كآلية مباشرة لإشراك المواطنين في تحديد أولويات الانفاق وآليات الرقابة على مدى الالتزام من قبل المجلس بالموازنة المقروءة.
وتناولت الضيفة سكيك دور الحكم المحلي في عملية متابعة الموازنات التي تقدمها المجالس المحلية، كما اوضحت الفروق بين الموازنة المقروءة وغيرها، وأبدت ملاحظات الحكم المحلي على ورقة أمان.
وكان استعرض بعلوشة أهمية الملف وحيثيات الدراسة وانعكاسات عدم إقرار الموازنة المقروءة قبل مصادقة الحكم المحلي ومدى التزام البلديات بنشر موازناتها.
لمشاهدة الحلقة في الرابط التالي: