الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الأراضي تنظم ورشة حول توعية النساء بالإجراءات القانونية لتسجيل الأراضي

نشر بتاريخ: 13/10/2022 ( آخر تحديث: 13/10/2022 الساعة: 10:07 )
سلطة الأراضي تنظم ورشة حول توعية النساء بالإجراءات القانونية لتسجيل الأراضي

رام الله- معا- نظمت سلطه الأراضي ممثلة في وحدة النوع الاجتماعي في محافظة نابلس بالتعاون مع بلدية نابلس ورشه عمل تحت عنوان "توعيه النساء بالإجراءات القانونية لتسجيل الأراضي وتثبيت ملكيتهن".
حيث بدأ اللقاء بالتعريف بسلطة الأراضي وإجراءات معاملات التسجيل، وتوضيح الإجراءات القانونية وحقوق النساء في المجتمع الفلسطيني ذات العلاقة بإجراءات تسجيل الأراضي وإجراءات التسوية وكيفية الحفاظ على الحقوق الارثية للنساء والعمل على تعزيز عملية حفظ حقوق النساء من خلال مدراء وموظفي دائرة تسجيل وأملاك ومساحة نابلس.
من جانبه أكد الأستاذ سامر عودة مدير عام تسجيل الأراضي في كلمته، ممثلاً عن الأستاذ علاء التميمي ق.أ رئيس سلطة الأراضي بأن حقوق النساء في مجتمعنا الفلسطيني غير قابلة للتنازل أو العزل وعلى الكل الفلسطيني والمؤسساتي العمل على زيادة نسبة وعي النساء لحقوقهن، كما وقدم موجزاً عن طبيعة عمل سلطة الأراضي وإجراءاتها وأهدافها.
كما وأكدت مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في سلطة الاراضي الاستاذة كعيبة اشتيه منظمة الورشه على أن اسباب ومبررات عقد مثل هذه الورشات كثيرة أهمها عزوف النساء عن المطالبة بحقوقهن الشرعية، إما خجلاً او خوفاً من بعض العادات والتقاليد، حيث لا بد من اعادة صياغة ثقافة العدالة والمساواة وتعميمها لكلا الجنسين وصولاً الى مجتمع متكامل ومتساوي في الحقوق والواجبات.
وفي ختام الورشة فتح باب النقاش للحضور والاجابة على أسئلة الجمهور حيث طرحت أسئلة عديدة اثرت الندوة، مؤكدين على التوصية بضرورة عقد المزيد من ورشات العمل الخاصة بحقوق النساء وتثبيت ملكيتهن، والعمل على تعزيز مبادىء حقوق الانسان والنوع الاجتماعي في بيئة عمل المؤسسات، وذلك لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا للمساهمة في التنمية واستدامتها.