الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في البازار الدبلوماسي الخيري في ايرلندا

نشر بتاريخ: 24/10/2022 ( آخر تحديث: 24/10/2022 الساعة: 18:09 )
فلسطين تشارك في البازار الدبلوماسي الخيري في ايرلندا

​دبلن -معا- شاركت بعثة دولة فلسطين لدى ايرلندا امس في البازار الديبلوماسي الخيري السنوي الذي يشرف عليه السفارات والبعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى ايرلندا وبحضور رسمي من زوجة الرئيس الايرلندي السيدة سابينا هيغينز.

وشهد جناح دولة فلسطين مصنوعات من التراث الفلسطيني مثل المنسوجات والمطرزات والزجاجيات، وأيضا المنتجات الفلسطينية المتميزة من زيت الزيتون والزعتر وكذلك تم تقديم الأطعمة الفلسطينية المحضرة بِأَيْيْدٍۢ فلسطينية ساهم بها كل من محلات امي فلافل وعز كافيه.

يسعى البازار الخيري الدبلوماسي إلى توحيد المجتمع الدبلوماسي في ايرلندا لدعم الجمعيات الخيرية الإيرلندية. ويقدم تجربة فريدة من نوعها بعروض ثقافية وموسيقية و وتقديم العديد من الأطباق التقليدية من حول العالم .

يذهب ريع البازار لدعم مجموعة واسعة من المؤسسات الخيرية الأيرلندية. وتأتي مشاركة دولة فلسطين في البازار كباقي دول العالم ليس فقط لإبراز ثقافتنا وهويتنا الوطنية ولكن أيضا لإيماننا الراسخ بأهمية العمل الخيري ومشاركتنا لدول العالم بالعطاء المسؤولية الاجتماعية .

لقي البازار تفاعلاً كبيراً من قبل الزائرين والحضور من أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في إيرلندا والشعب الإيرلندي، ويشهد البازار سنوياً مشاركة ما يزيد على 50 سفارة وهيئة دولية معتمدة لدى إيرلندا.