الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل إشهار كتاب الأستاذ رفعت طهبوب... “سبحان الله وبحمده في الكتاب والسنّة"

نشر بتاريخ: 25/10/2022 ( آخر تحديث: 25/10/2022 الساعة: 20:29 )
حفل إشهار كتاب الأستاذ رفعت طهبوب... “سبحان الله وبحمده في الكتاب والسنّة"

الخليل- معا- أقيم في مقر رابطة الجامعيين بمدينة الخليل حفل إشهار كتاب "سبحان الله وبحمده في الكتاب والسنّة- دراسة في اللغة والدلالة" لمؤلفه الأستاذ رفعت طهبوب عضو مجلس رابطة الجامعيين وعضو مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، وأقيم الحفل برعاية رئيس وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين وبحضور نخبة من الأكاديميين والأدباء والمفكرين والمثقفين.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية لعضو مجلس رابطة الجامعيين الأستاذ سليمان أبو سنينة رحب فيها بالحضور مؤكداً بأنّ رابطة الجامعيين وبما تحتويه من مؤسسات أكاديمية فاعلة على المستوى الوطني تحتضن مبدعيها ومفكريها وتفخر بتميّزهم في كافة المجالات ومنها مجالات الكتابة والنشر والتي تُوجت مؤخرا بحفل إشهار كتاب "سبحان الله وبحمده في الكتاب والسنة".


وقدّم الكتاب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق الأستاذ الدكتور حسين الترتوري تعريفاً به وإشهاراً له، وأضاف: "أنه كتاب متعلق بالله عز وجل وأن شرف العلم راجع إلى شرف المعلوم والحديث عن الله عز وجل أشرف ما يُعلم".

وأشار الى أن الكاتب أورد في كتابه كل ما يتعلق بأحب الكلام إلى الله- سبحان والله وبحمده- في الكتاب والسنة. وبيَن أهمية الكتاب في موضوعه ومضمونه، وفي كونه يتناول معاني وفضائل التسبيح والذكر مستدلاً بالآيات والأحاديث المُتعلقة بهذا الموضوع.

وحث الترتوري على الالتزام اليومي بهذا الذكر العظيم وهو موضوع الكتاب (سبحان الله وبحمده) الذي أفاض المؤلف في بيان فضله.

وأشار مؤلف الكتاب الأستاذ رفعت طهبوب إلى معاني التسبيح وفضائله مستشهداً بأهم الآيات والأحاديث التي دفعته لإخراج هذا الكتاب، الذي تحدث فيه بالتفصيل عن معاني التسبيح وصيغه المختلفة وأحكامه وكانت دراسة في اللغة والدلالة.

مبيناً أن الكتاب في مضمونه يتميّز في انه يفسر ويبين الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي ذكر فيها التسبيح بالرجوع إلى أمهات كتب التفسير واللغة قديمها وحديثها.

واشار طهبوب إلى أنّ كتابه قد تصدر بتقديم من الأستاذ الدكتور عودة أبو عودة- عضو مجمع اللغة العربية الأردني وعضو مجمع اللغة العربية في القاهرة- وكان قد راجع الكتاب رحمه الله قبل وفاته.

ومن الجدير بالذكر أنّ كتاب "سبحان الله وبحمده في الكتاب والسنة- دراسة في اللغة والدلالة" أول إصدار للكاتب، حيث أنّ الأستاذ رفعت طهبوب باحث فلسطيني من مواليد مدينة الخليل وحاصل على الدبلوم العالي في الإدارة من جامعة الخليل وبكالوريوس في العلوم من الجامعة الأردنية، وشغل عدة وظائف ومناصب إدارية وقيادية أبرزها عضوية مجلس رابطة الجامعيين ومجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين وعضوية مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية ولجنة زكاة الخليل، وعضو مؤسس لنقابة الطب المخبري في فلسطين وشغل منصب أول أمين سرللنقابة، بالإضافة إلى إسهاماته العلمية ومشاركاته في العديد من المؤتمرات والمحافل العلمية المحلية والعالمية.

حفل إشهار كتاب الأستاذ رفعت طهبوب... “سبحان الله وبحمده في الكتاب والسنّة"