الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة كير العالمية تطلق حملة إعلامية لتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي لريادي الأعمال

نشر بتاريخ: 30/10/2022 ( آخر تحديث: 30/10/2022 الساعة: 17:13 )
منظمة كير العالمية تطلق حملة إعلامية لتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي لريادي الأعمال



رام الله - معا- أطلقت منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية وغزة) حملة إعلامية تهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي لرياديي الأعمال من النساء والشباب من كلا الجنسين في فلسطين. ضمن مشروع دروب المدعوم من الوكالة النرويجية للتعاون الإنمائي، بالشراكة مع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت ومعهد الأبحاث التطبيقية القدس وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.

وتهدف الحملة إلى دعم أهداف المشروع في مواجهة التحديات التي تعيق التمكين الاقتصادي وتحسين البيئة الناظمة لريادة الأعمال لفئة النساء والشباب من كلا الجنسين وتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي لهذه الفئة.

من أجل تحقيق هذه الأهداف ورفع الوعي بأهمية دعم الحقوق الاقتصادية للنساء والشباب من كلا الجنسين تم تطوير عدد من المنتجات الإعلامية والتي تظهر نماذج إيجابية من النساء والشباب كما تركز على التحديات التي تواجه هذه الفئات. سيتم تباعاً نشر هذه المنتجات الإعلامية، من فيديوهات وثائقية ومقاطع معلوماتية متحركة، وثابتة، وومضات تلفزيونية وإذاعية من خلال الصفحات الاجتماعية لمنظمة كير العالمية في فلسطين، ومن خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة. وتسعى هذه الحملة إلى تغيير الصور النمطية السلبية لطبيعة عمل المرأة وحصره في مجالات تقليدية، كما تحمل هذه المنتجات عدة رسائل لصناع القرار خصوصا وزارات الاختصاص في السلطة الوطنية، من أجل العمل المشترك لتوفير بيئة داعمة لتأسيس المشاريع التي يملكها النساء والشباب وخصوصا الريادية منها، والعمل على دعم استمرارها وتطورها من خلال حزم تشجيعية تساعد هذه المشاريع على النمو والبقاء والوصول إلى مصادر التمويل.

وفي هذا السياق تأمل منظمة كير أن تلقى هذه الحملة قبولاً ودعماً من الوزارات ومن المؤسسات غير الحكومية وكذلك من الجمهور الفلسطيني، من أجل دعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وزيادة نسبة مشاركة النساء والشباب الرياديين في الاقتصاد الوطني.