الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يرأس وفد فلسطين للمشاركة في فعاليات المنتدى العالمي الرابع للمياه

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا- يتوجه وزير الزراعة الدكتور وليد عبد ربه غدا الاثنين على رأس وفد من الوزارة الى الولايات المتحدة المكسيكية للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي الرابع للمياه الذي سيعقد في الفترة من 16- 22 اذار الجاري.

وذكرت وزارة الزراعة أن الوفد الفلسطيني تلقى دعوة من وزير الشؤون البيئية والموارد الطبيعية في الولايات المتحدة المكسيكية, مشيرة الى أن الوفد سيضم كذلك فضل كعوش رئيس سلطة المياة الفلسطينية ومحمد الشحبري مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء ومشاركة اطراف من المؤسسات غير الحكومية العاملة في مجال المياة في اعمال المنتدى.

وتعتبر المياه موضوع ذا اولوية عالمية لما تشغلة من اهمية للسلطات المحلية والمنظمات الاجتماعية لمواجهة التحديات المتمثلة في ادارة المياة وتوفيرها للجميع فان الموضوع الاساسي للمنتدي الرابع هو اجراءات محلية لمواجهة تحد عالمي.

ويشمل المنتدى العديد من الانشطة تتيح مشاركة جميع الجهات ذات الصلة بالموضوع، فهناك جلسات لماقشة الموضوعات ومشروعات محلية على مستوى عالمي ومنتدى عن المياة ومعرض عالمي ومهرجان عن المياه وكذلك مؤتمر وزاري سيناقش اعمال المنتدى وخاصة التعهدات الدولية التي اتخذتها الدول اعضاء منظمة الامم المتحدة في اعلان الاهداف التنموية للالفية والقمة العالمية عن التنمية المستدامة ونتائج الدورة الثالثة عشر لجلسات لجنة الامم المتحدة عن التنمية المستدامة وكذلك سيناقش السياسات المائية المحلية والدولية.

وأكدت الوزارة أن الدكتور عبدربه سيعقد خلال المؤتمر عدة اجتماعات مع العديد من وزراء الزراعة وكذلك في موائد مستديرة لدعم الحوار عن المشروعات والاجراءات المحلية حول المياة بمشاركة الوكالات الحكومية التابعة للامم المتحدة ومؤسسات تمويلية دولية وممثلين عن الحكومات المحلية ومنظمات المجتمع الدولي وجهات اخري ذات صلة بالموضوع.

هذا وسيلتقي وزير الزراعة بالعديد من وزراء الزراعة العرب والاجانب وسيبحث معهم سبل التعاون المشترك في المجال الزراعي والمائي.