السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تواصل استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الرابع للعمل الهندسي

نشر بتاريخ: 31/10/2022 ( آخر تحديث: 31/10/2022 الساعة: 18:52 )
نقابة المهندسين تواصل استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الرابع للعمل الهندسي

رام الله- معا- قالت نقابة المهندسين – مركز القدس، إنها تواصل استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الرابع للعمل الهندسي الاستشاري الذي تنظمه هيئة المكاتب والشركات الهندسية، برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في جامعة بوليتكنيك فلسطين بالخليل خلال الفترة 9-10/11/2022.

وأضافت النقابة في بيان صحفي، الاثنين، أن لجان المؤتمر التحضيرية والعلمية والإعلامية تعمل بشكل متواصل ومكثف تحضيراً للأعمال اللوجستية والتنظيمية استعدادا لعقد المؤتمر وإخراجه بصورة مثالية.

ويتزامن مع المؤتمر معرض العمل الاستشاري الهندسي الذي يضم معرض الصناعات الإنشائية وزاوية للعمل الهندسي "المعرض المعماري"، ومعرض مشاريع التخرج للمهندسين الشباب الذي سيمكن خريجي كليات الهندسة من عرض مشاريعهم ضمن زاوية مشاريع التخرج.

وتضم جلسات المؤتمر أكثر من 25 ورقة عمل تغطي مختلف محاور المؤتمر الهندسية، وهي: السلامة العامة والأبعاد البيئية والاجتماعية في المشاريع الهندسية، ودور العمل الهندسي الاستشاري في تأهيل وتطوير البنية التحتية وإعادة الإعمار، والأبنية الخضراء والمدن الذكية، وواقع العمل الهندسي الاستشاري والتنفيذي في فلسطين، والمشاكل والأخطاء في المشاريع الهندسية، وتجارب فلسطينية، والتعليم الهندسي والتقنيات الحديثة في العمل الهندسي الاستشاري، والخلافات والمنازعات.

وسيتم تقديم محاور المؤتمر من قبل باحثين محليين وأخرين من الأردن، كما سيستضيف المؤتمر متحدثين رئيسين من الأردن والسعودية ليقدموا محاضرات عن تصدير العمل الهندسي الاستشاري من فلسطين وعن التحكيم وحل المنازعات.

يذكر أن المؤتمر يعقد برعاية رئيسية من جامعة بوليتكنك فلسطين، ورعاية ماسية من مصرف الصفا، ورعاية ذهبية من مجموعة دنون الاستثمارية، ورعاية فضية من ايتونغ للصناعات الإنشائية، ورعاية إعلامية من وكالة "وفا"، وتلفزيون فلسطين، وجريدة الحياة، وإذاعة صوت فلسطين، وشبكة أجيال الإذاعية، إضافة إلى رعاية وثيقة التأمين من شركة فلسطين للتامين، ورعاية تكنولوجية من بالتل.