الإثنين: 28/11/2022

"سنصلي في القدس" جدارية فنية بذكرى وعد بلفور

نشر بتاريخ: 02/11/2022 ( آخر تحديث: 02/11/2022 الساعة: 13:04 )
"سنصلي في القدس" جدارية فنية بذكرى وعد بلفور

غزة- معا- دشنت الهيئة العامة للشباب والثقافة ومؤسسة رواسي فلسطين للثقافة والفنون، اليوم الأربعاء، جدارية فنية على دوار ميناء غزة بعنوان: "سنصلي في القدس"، وذلك في الذكرى الـ 105 لوعد بلفور المشؤوم.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة رواسي فلسطين الأستاذ محمد الحسني، أن الجدارية الفنية تبلغ مساحتها 12 مترا، وشارك في رسمها 6 من الفنانين والفنانات الشباب، لافتًا إلى أنها تجسد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه، وأن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لتحرير فلسطين وتحقيق حلم الملايين للصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى أن الجدارية تحمل عدة مضامين مهمة ذات طابع وطني من خلال رسم مسن فلسطيني يسلم حفيده الذي يرتدي الزي العسكري مفتاح العودة، ويشير بيده نحو القدس، للتأكيد على أن مدينة القدس هي وصية الأجداد والآباء لأبنائهم للمحافظة عليها وحمايتها والعمل من أجل تحريرها.

وقال رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن خلال مؤتمر صحفي لتدشين الجدارية إلى أن وعد بلفور يُعد أصل معاناة الشعب الفلسطيني والتمهيد الفعلي لانتهاك حقوقه وسلب أرضه.

وأشار محيسن إلى أن جدارية "سنصلي في القدس"، تهدف إلى إنعاش الذاكرة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على ذكرى وعد بلفور المشؤوم، وإحياء الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني بحتمية تحرير الأرض والمقدسات، مؤكدًا على أهمية الأدوات الثقافية في مواجهة الاحتلال ودورها البارز في تعزيز الرواية الفلسطينية.