الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يشارك بانشطة وفعاليات مؤتمر التضامن مع فلسطين في بريطانيا

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- شارك شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين في مؤتمر التضامن مع فلسطين الذي نظمته حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا بحضور عدد من اعضاء البرلمان البريطاني والعديد من النقابات العمالية البريطانية التي تدعم الشعب الفلسطيني.

والقى سعد كلمة فلسطين وعمال فلسطين التي بين فيها ملف القضية الفلسطينية وطبقته العمالية من جراء اجراءات الاغلاق والحواجز ومنع التجوال بالاضافة الى التصفية وهدم وحرق لكل البنية الاساسية والاثار السلبية التي ما زال يتعرض لها الاقتصاد الفلسطيني .

وذكر بيان صادر عن النقابة ان المشاركين اعربوا في المؤتمر بما فيهم السفير الفلسطيني الدكتور منويل حساسيان والامين العام لاتحاد نقابات عمال بريطانيا جون مونكس وجميع النقابات البريطانية عن استنكارهم لهذا العدوان الهمجي على الشعب الفلسطني الاعزل من جانب حكومة اسرائيل والذي اصبح لا يسمع لصوت الحق ولا صوت العالم الذي ينادي بالسلام.

وقد تم عرض احصائيات دقيقة لكل الخسائر البشرية والمادية التي لحقت بالشعب الفلسطيني عموماً والعمال الفلسطينيين على وجه الخصوص جراء هذه السياسات الاجرامية.

كما تناولت كلمة سعد تفاصيل تداعيات العدوان على الشعب والمجتمع والعمال في فلسطين وخسائر الطبقة العمالية الفلسطينية واهم الاحتياجات والاولويات للنقابات العمالية على ضوء تداعيات الحصار والاغلاق وتقطيع اوصال الاراضي الفلسطينية.

وقرر المؤتمرون بالاجماع على الانضمام الى الحملة التضامنية والخاصة بفلسطن ومقاطعة البضائع الاسرائيلية وقد قدم هذا القرار الامين العام شاهر سعد والعمل على استمرار الدعم للشعب الفلسطيني لحين قيام دولته المستقلة الى جانب احترام نتائج الانتخابات الفلسطينية.