الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كانديا" تدعم فحوصات مجانية لهشاشة العظام لمرضى السرطان

نشر بتاريخ: 09/11/2022 ( آخر تحديث: 09/11/2022 الساعة: 11:27 )
"كانديا" تدعم فحوصات مجانية لهشاشة العظام لمرضى السرطان

الخليل- معا- قدمت شركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية "كانديا" دعمها للجمعية الفلسطينية للوقاية من هشاشة العظام لعمل فحوصات مجانية لهشاشة العظام (DXA scan)، لمرضى السرطان بمستشفى الميزان في مدينة الخليل لا سيما أن مرضى السرطان أكثر عرضةً لأمراض هشاشة العظام بسبب طبيعة الأدوية التي يتناولونها أثناء علاجهم وما يترتب عليها من إضعاف لقدرة الجسم وصحة العظام.

وقال مدير عام شركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية السيد عماد الهندي "إن الهدف من الدعم المقدم هو الوقوف إلى جانب مرضى السرطان لا سيما الأطفال الذي يفتك المرض بأجسادهم"، مضيفاً إلى أن الحملة تسعى لتعزيز فكرة اتخاذ التدابير الصحية اللازمة التي من الممكن أن تخفف الألم على المرضى وتساعدهم على الشفاء بشكل أسرع وتدارك الآثار الجانبية التي قد ترافق عملية العلاج.

وأكد الهندي أن شركة الطيف للألبان والمننتجات الغذائية "كانديا" تسعى لتوفير منتجاتٍ غنيةٍ بالفيتامين د والفيتامينات المدعمة خاصةً في منتجات الحليب والألبان التي تساعد على نمط حياة صحي، كما تضمن تزويد جسم الإنسان بالعناصر الغذائية المناسبة التي تساعد على الوقاية من أمراض هشاشة العظام، وأوضح الهندي أن دعم المرضى والقطاع الصحي يعتبر على رأس المسؤولية الاجتماعية للشركة مؤكداً حرص الشركة على أن دعم هذه الحملة لما لها من انعكاسات إيجابية مباشرة على حياة العديد من المرضى.

وثمّن مدير الجمعية الفلسطينية للوقاية من هشاشة العظام الدكتور إلياس سابا التعاون مع شركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية "كانديا"، معتبراً أن إجراء الفحوصات جزءٌ مهم في طريق الرحلة العلاجية لمرضى السرطان خاصةً النساء اللواتي هن أكثر عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام بشكل عام. كما أن الأطفال والمراهقين المصابين بمرض السرطان والذين لم يكتمل نموهم العظمي هم أيضاً معرضين للإصابة بهشاشة العظام. وأوضح سابا أن هذه الحملة تستهدف بشكلٍ أساسي كمرحلة أولى المرضى المصابين بسرطان الثدي والبروستات والرحم والمبايض، خاصةً أن المصابين بهذه الأمراض هم الأكثر عرضة لمرض هشاشة العظام، مبيناً أن هذه الحملة جاءت ضمن سلسلة أنشطة للجمعية ضمن فعاليات اليوم العالمي للوقاية من هشاشة العظام والذي يصادف 20 تشرين الأول من كل عام.

وتحرص شركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية "كانديا" على توفير الدعم للأنشطة التي لها علاقة بصحة المواطنين وتنعكس إيجاباً على حياتهم، إلى جانب سعيها لتوفير أكثر من 50 صنفاً من المنتجات الطازجة والغنية بالعناصر الحيوية والفيتامينات وفق أعلى درجات الجودة العالمية لتضمن حياةً صحيةً للمواطن الفلسطيني.

"كانديا" تدعم فحوصات مجانية لهشاشة العظام لمرضى السرطان