الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

إنذار شديد لضباط الجيش العراقي.. "إنقاص الوزن أو التقاعد"

نشر بتاريخ: 11/11/2022 ( آخر تحديث: 11/11/2022 الساعة: 13:03 )
إنذار شديد لضباط الجيش العراقي.. "إنقاص الوزن أو التقاعد"

بغداد- معا- "إنقاص الوزن أو التقاعد".. محتوى وثيقة أصدرتها وزارة الدفاع العراقية، الخميس، شددت خلالها على ضرورة تمتع الضباط باللياقة البدنية.

الوثيقة، تضمنت التوجيهات بإحالة الضباط إلى التقاعد في حال عجزوا عن تنزيل أوزانهم، وطالبتهم بالالتزام باللياقة البدنية وحذرت من أن "المترهلين" سيتم إحالتهم على التقاعد.

وذكرت الوزارة في الوثيقة التي وجهتها لمختلف المديريات والقطاعات، تضمن توجيهاً من رئيس أركان الجيش، وبموجبه فإن على الضباط "المترهلين" برتبة ملازم - نقيب، إجراء فحص الوزن وفي حالة عدم استطاعتهم تخفيض أوزانهم سيتم إحالتهم على التقاعد.

وأكد التوجيه على فحص الضباط المرضى من الذين لديهم ضعف في القلب قبل إشراكهم بدورات "المترهلين" لتفادي حصول خطورة على حياتهم في حال إشراكهم بالدورات.

وأشارت إلى أن فحص الوزن للضباط سيكون بشكل سنوي، وعلى مديرية الأمور الطبية العسكرية إصدار جدول توقيتات بالفحص والذين لديهم ترقية يخضعون مرتين الفحص الوزن الفحص العام، وفحص الترقية.

وشدد رئيس أركان الجيش على آمريات الطبابة ووحدات الميدان الطبية "عدم المجاملة" عند إجراء فحص الوزن للضباط، ويجب أن يكون الفحص "دقيقاً وبأمانة ومسؤولية".

واشترط رئيس الأركان على قائد القوات البرية، أن يقوم باستدعاء قسم من الضباط الذين تم إجراء الفحص عليهم من قبل آمريات الطبابة، وإجراء فحص وزن لهم للتأكد من أوزانهم ومقارنتها مع الفحص الذي أجري لهم من قبل الآمريات.

وخصص رئيس الأركان مستشفى الحسين العسكري لفحص الوزن للضباط برتبة عميد فما فوق، مشترطا على مديرية إدارة الضباط إضافة فحص الوزن ضمن خط الخدمة.

وشدد على آمريات الطبابة بالاهتمام بصحة المراتب والتأكيد على موضوع التدفئة والتجهيزات خلال فصل الشتاء وخاصة القطعات العاملة في المناطق الصحراوية.

إنذار شديد لضباط الجيش العراقي.. "إنقاص الوزن أو التقاعد"
إنذار شديد لضباط الجيش العراقي.. "إنقاص الوزن أو التقاعد"