الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يداهم منزلين في الخليل يعتقد بأنهما لمنفذي عملية الدهس بالقدس

متطوعون من غزة يشاركون في تنظيم فعاليات مونديال قطر

نشر بتاريخ: 12/11/2022 ( آخر تحديث: 13/11/2022 الساعة: 00:44 )
متطوعون من غزة يشاركون في تنظيم فعاليات مونديال قطر

غزة- معا- أعلنت مؤسسة مختصة بالشأن الرياضي في قطاع غزة، السبت، أن 28 متطوعا فلسطينيا يشاركون في تنظيم فعاليات كأس العالم التي تستضيفها قطر لعام 2022.


وقال أحمد حجازي، مدير عام شبكة أمواج الإعلامية (رياضية) ومنسق البعثة، "هذه البعثة التطوعية المكوّنة من 28 فلسطينيا، ستغادر قطاع غزة، يوم غد الأحد".
وأوضح أن "الوفد مكوّن من إعلاميين ورياضيين وموظفين في المجلس الأعلى للشباب والرياضة (حكومي)".
وذكر أن هذا الوفد "خضع سابقا لمقابلات من الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أن يتم الموافقة عليهم للمشاركة في ترتيبات استقبال الجماهير داخل الملاعب في قطر".
ومن المقرر، بحسب حجازي، "وصول البعثة الفلسطينية من غزة إلى قطر يوم الإثنين المقبل".
والخميس، قال عبد السلام هنية، مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، على صفحته بموقع "فيس بوك": "وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالمحافظات الجنوبية ( قطاع غزة)، وإعلاميين وأندية رياضية، سيمثّلون فلسطين في تنظيم فعاليات كأس العالم بقطر".
وأضاف، أن هؤلاء "تم اعتمادهم من الاتحاد الدولي (الفيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية (مسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة مونديال 2022)".
وفي 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تنطلق بطولة كأس العالم في قطر بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت" في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.