الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبطحي من دمشق: "إزالة إسرائيل من الوجود لم يعد أمرا بعيدا"

نشر بتاريخ: 13/11/2022 ( آخر تحديث: 13/11/2022 الساعة: 07:57 )
أبطحي من دمشق: "إزالة إسرائيل من الوجود لم يعد أمرا بعيدا"

طهران -معا- قال معاون رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الفلسطينية مجتبى أبطحي، إن "إسرائيل ستمحى من الوجود خلال فترة تتراوح بين أربع وست سنوات وأن إزالتها لم يعد أمرا بعيدا"، على حد قوله.

كلام المسؤول الإيراني صدر من مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق خلال اجتماع عقد السبت مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية بحضور عدد من النواب في مجلس الشورى الإيراني.

وأشار أبطحي في حديث للصحفيين على هامش الاجتماع إلى أن "قضية تحرير فلسطين بالنسبة للثورة الإسلامية في إيران تحظى بمكانة عالية جدا لا مثيل لها بين القضايا الأخرى"، مضيفا أن "الإمام الراحل الخميني حدد منذ أكثر من 60 عاما أن هدف الثورة الإسلامية في إيران هو إزالة إسرائيل، واليوم جميع القوى التقنية والقضائية والسلطة التنفيذية مؤمنة بهذا المبدأ ويضم مجلس الشورى الإيراني كتلة تسمى كتلة دعم المقاومة وتحرير القدس الشريف".

وأردف أبطحي قائلا: "النواب الإيرانيون في هذا الاجتماع بدمشق هم أعضاء في هذه الكتلة التي يدرسون فيها سبل تقديم دعم أكبر لقضية فلسطين في جميع برلمانات العالم وكيفية تشكيل مجلس برلماني عالمي خصيصا لهذا الشأن".

وتابع قائلا: "نحن اليوم في إيران ومحور المقاومة أصبحنا نمتلك قوة أكبر ونريد حصتنا ودورنا في هذا العالم وأول حصة هي عالم يخلو من الكيان الغاصب إسرائيل ويعود فيه الفلسطينيون إلى بلادهم، يعمرون ويسكنون ويكونون أمراء على أرضهم المقدسة"، على حد قوله.