السبت: 03/12/2022

مسرح عناد يحصد جائزتين في الأردن

نشر بتاريخ: 13/11/2022 ( آخر تحديث: 13/11/2022 الساعة: 11:18 )
مسرح عناد يحصد جائزتين في الأردن

عمان- معا- حصدت مسرحية "دُكّان الألعاب" جائزتين بمهرجان مسرح الطفل العربي في دورته الثانية في مدينة الزرقاء الأردنية الذي نظمته جمعية نادي الطفل الثقافي تحت شعار "أعطونا الطفولة" تحت الرعاية الملكية الهاشمية.

و‫منحت لجنة التحكيم الممثلة اليافعة إميليا المصو جائزة أفضل ممثلة دور أول صغار، فيما حصلت الكاتبة ميرنا سخلة على جائزة أفضل نص مسرحي، جانباً لترشح المخرج سليمان مكركر لجائزة أفضل إخراج، يذكر أن فريق العمل ضم أيضاً الممثلون اميل متري ورزق إبراهيم، رازي مكركر مصمم ومُنفذ الديكور، عرين خوري مساعدة إنتاج، والسيدة سامية أبو حمود رئيساً للوفد.

ومثّل مسرح عناد دولة فلسطين بجانب حضور فرق عربية من مصر، العراق، الأردن، تونس، وممثلين عن السعودية والبحرين ضمن لجنة التحكيم.

و‫علق المدير الفني لمسرح عناد الفنان خالد المصو عن اعتزازه بهذه المشاركة قائلاً: "التواصل مع الفرق المسرحية من كافة أنحاء الوطن العربي مهم على الصعيد الفني من أجل تبادل الخبرات، وعلى الصعيد السياسي فهو كسر للحصار الثقافي المفروض علينا بسبب الاحتلال"، مضيفاً: "احتفالًا بمرور 35 عاماً على التأسيس، نضيف هذا النجاح لمسيرة عناد لتبقى حيّة بجهود الطاقات الشابة الإبداعية التي تؤمن بأهمية المسرح".