الثلاثاء: 29/11/2022

احياء ذكرى استشهاد عرفات في اوريبرو بالسويد

نشر بتاريخ: 13/11/2022 ( آخر تحديث: 13/11/2022 الساعة: 18:14 )
احياء ذكرى استشهاد عرفات  في اوريبرو بالسويد

ستوكهولم- معا- نظم اتحاد العمال واتحاد الجاليات الفلسطينية في السويد ذكرى مهرجانا في ذكرى استشهاد القائد الرمز صاحب الطلقة الاولى الشهيد ياسر عرفات.
وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والسويدي وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وعلى جميع أرواح شهداء الوطن وتضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية والشعرية إضافة إلى العديد من الخطابات لعدد من الحضور كان أولها كلمة دولة فلسطين والتي القتها السفيرة رولا المحيسن سفيرة دولة فلسطين في السويد، مؤكدةً على استمرار مسيرة القائد أبو عمار قائد الشعب الفلسطيني وقائد الأحرار في العالم، وملهم كل حركات التحرر، فهو قائد استثنائي واليوم نستعيد نهجه وقيمه لنتمكن من إكمال المسيرة حتى نحقق ما استشهد من أجله، لقد ترك لنا ياسر عرفات تراثاً وطنياً غنياً، علينا جميعاً المحافظة عليه وتطويره وتعزيزه.

جاء ذلك في مدينة اوريبرو السويد بحضور سفيرة دولة فلسطين وطاقم السفارة وامين سر اقليم حركة فتح وممثلي الفصائل الفلسطينية وناشطين سويديين.

وتخلل الفعالية كلمات وعرض فيلم قصير عن وداع الشهيد ابو عمار و فقرة شعر وفلكلور شعبي، وحضر الفعالية حشد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية ومشاركون سويديون.

احياء ذكرى استشهاد عرفات  في اوريبرو بالسويد
احياء ذكرى استشهاد عرفات  في اوريبرو بالسويد
احياء ذكرى استشهاد عرفات  في اوريبرو بالسويد