الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسميا- تفويض نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

نشر بتاريخ: 13/11/2022 ( آخر تحديث: 13/11/2022 الساعة: 18:03 )
رسميا- تفويض نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة

بيت لحم- معا- كلف الرئيس الإسرائيلي "يتسحاق هرتسوغ"، اليوم الأحد رئيس حزب الليكود "بنيامين نتنياهو" بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، بعد نجاح كتلة نتنياهو في حصد 64 مقعدا في الانتخابات التي جرت أوائل شهر نوفمبر الجاري.

وقال نتنياهو بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة إنه سيبذل كل الجهود الممكنة كي تكون حكومته ناجحة ومستقرة ومسؤولة، مؤكداً "أنه سيعمل على إبقاء مدينة القدس عاصمة أبدية لإسرائيل".

وأضاف :" اعتزم أن أكون رئيس حكومة للجميع لمن انتخبوني ومن لم ينتخبوني".

وأوضح "أن هناك اجماع كبير على محاربة الإرهاب بكل قوة والعمل بكل حزم ضد عدوانية إيران ومنع امتلاكها السلاح النووي ، موضحا انه سيعمل من اجل التوصل لمزيدا من اتفاقيات السلام مع الدول العربية".

وبين نتنياهو أن إنهاء الصراع مع العرب سيكون مقدمة لإنهائه مع الفلسطينيين.

وسيكون أمام نتنياهو 28 يوما لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة وفي حال لم يتمكن من ذلك خلال هذه الفترة، سيتم هذه المهلة بـ14 يوما آخر، وذلك بموجب القانون.

وقرر نتنياهو، تأجيل تنصيب حكومته السادسة، وسط خلافات بين كتلة اليمين والأحزاب المشاركة في الائتلاف على العديد من الملفات والقضايا، فيما يسلم الرئيس الإسرائيلي، يستحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، نتنياهو كتاب تكليف لتشكيل الحكومة بعد حصوله على دعم 64 من أعضاء الكنيست .