الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لادارة ومتابعة مخاطر انفلونزا الطيور تعقد اجتماعها الثالث في رام الله

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 15:37 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لادارة ومتابعة مخاطر انفلونزا الطيور اليوم الاحد اجتماعها الثالث في مقر وزارة الزراعة في رام الله وحضر الاجتماع مندوبو الوزارات وترأسه وكيل وزارة الزراعة د. عزام طبيلة .

واستعرض المجتمعون الانشطة والمهمات التي قررتها اللجنة في اجتماعها السابق وكان من أهمها, مواصلة زيارة ذوي الاختصاص لمزارع واقنان الطيور في كافة المحافظات وفحص العينات والتأكد من الالتزام بالاجراءات والتعليمات حيث بلغ عدد المزارع التي تمت زيارتها حتى الان الف مزرعة و 800 قن والتأكد من خلو جميع الحالات المشتبه بها في بيت لحم وخانيونس من الفايروس بعد اخضاعها للفحص .

كما قررت الجنة متابعة الاتصال مع المؤسسات الاجنبية لدواعي تبادل المعلومات والخبرات، ولتذليل بعض العقبات ومواصلة حملات التثقيف وتقديم الارشادات للمواطنين .

وثمنت اللجنة دور اللجان الفرعية في المحافظات التي واصلت العمل والاستعداد والتعاون وأهابت باستجابة وتعاون المواطنين .

وتوقفت اللجنة عند بعض العقبات وفي مقدمتها شح المادة الاولية للفحص (الانتوجين) ولاحظت تباطؤ سلطات الاحتلال الاسرائيلي في تأمين هذه المادة .

وتوجهت اللجنة الى وزارة المالية بطلب تأمين التغطية المالية للاعمال والانشطة الضرورية داعية المنظمات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال من أجل تأمين حرية وسرعة الحركة عبر الحواجز لاطقم الاختصاص .