الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

وفاة المناضل ناهض البوبو من مخيم البريج بعد صراع مع المرض

نشر بتاريخ: 14/11/2022 ( آخر تحديث: 14/11/2022 الساعة: 09:52 )
وفاة المناضل ناهض البوبو من مخيم البريج بعد صراع مع المرض

غزة - معا- توفي المناضل ناهض محمود البوبو "52 عاما" من سكان مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا بعد أن أفنى سنوات عمره في مقاومة الاحتلال ومدافعاً عن الثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب الغلابة والمساكين والمظلومين

وعم الحزن مسقط رأسه بعد الاعلان عن وفاته لما يتمتع به الفقيد من محطات نضالية، ولما يحظى به من إجماع وطني وشعبي وتواضعه واحترامه وتقديره للجميع، وكذلك تميزه بالشجاعة والإقدامية ولعبه دورا كبيرًا في تعزيز حالة الوحدة التوافق بين أبناء المخيم .

وكان الفقيد عضوا في اللجان الشعبية زمن الانتفاضة الأولى ثم انضم للصقور الجناح العسكري لحركة فتح و له بصمات في مقاومة الاحتلال ،وتعرض عدة مرات للإصابات في مختلف أنحاء جسده وهذا لم يمنعه عن مواصلة المقاومة ومواجهة الاحتلال ،حيث أصبح مطاردا ثم اعتقل وحكم عدة سنوات .

وعند قدوم السلطة الوطنية انضم الفقيد "ابو محمود " الذي تنتمي أسرته إلى بلدة يافا إلى قوات الأمن الفلسطيني , وفي بداية الانتفاضة الثانية عمل في لجان المقاومة الشعبية ثم بعد ذلك شكل كتائب الحق ، وكان من البارزين في تشكيل المكتب الحركي للجرحى في القطاع حيث كان عضوا في المكتب عام ٢٠١٥ .

اما في الجانب الإنساني والاجتماعي فكل الفقيد بصمات في هذا المجال بشهادة أهالي مخيم البريج مسقط رأسه بوقوفه مع الطبقات الفقيرة والمحتاجة والأشخاص الذين وقع عليهم ظلم والعمل على مساعدتهم ورفع الظلم عنهم.

وفي موكب جنائزي مهيب شارك فيه حشد كبير من محبي الفقيد وقيادات العمل الوطني والاسلامي شيعت جماهير مخيم البريج المناضل البوبو بعد القاء نظرة الوداع الأخيرة عليه ومن ثم الصلاة عليه في المسجد الكبير وموارثه الثرى في مقبرة المخيم الجديدة.