الأربعاء: 30/11/2022

التربية والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 14/11/2022 ( آخر تحديث: 14/11/2022 الساعة: 09:45 )
التربية والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يوقعان اتفاقية تعاون

رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم، ممثلة بوزيرها أ.د. مروان عورتاني، افتراضياً، اتفاقية تعاون استراتيجية مع المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم التابع لمنظمة اليونسكو.

وتهدف الاتفاقية إلى تشجيع التعاون الإقليمي وتطويره في المجالات العلمية والبحثية، وتبادل الخبرات التربوية والبيانات والأبحاث وغيرها .

وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية هذه الاتفاقية لما تتضمنه من بنود جوهرية؛ تسهم في تطوير نُظم البيانات والبحث والتطوير التربوي، معتبراً إياها فرصة فريدة لحوكمة البيانات وتبادل الخبرات والتشبيك مع المؤسسات ذات الصلة، لافتاً إلى أن الوزارة سباقة في هذا المجال من خلال إفراد مساحة له في نظامها التربوي.

بدورهم، أكد ممثلو المركز الإقليمي أهمية هذه الاتفاقية التي ستشكل مرجعاً للمؤسسات والدول العربية، معبرين عن فخرهم بهذه الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية الفلسطينية وبما من شأنه تعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين.

وحضر مراسم التوقيع؛ من جانب الوزارة الوكيل المساعد لشؤون القياس والتقويم والامتحانات، د. محمد عواد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير والأبنية د. حسن أبو الظاهر، ومدير عام مركز البحث والتطوير التربوي د. محمد مطر.