الإثنين: 28/11/2022

أبو هولي يبحث مع لازاريني دعم "الأونروا" والخدمات المقدمة للاجئين

نشر بتاريخ: 15/11/2022 ( آخر تحديث: 16/11/2022 الساعة: 08:24 )
أبو هولي يبحث مع لازاريني دعم "الأونروا" والخدمات المقدمة للاجئين

عمان- معا- بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، في العاصمة الأردنية عمان، الثلاثاء، مع مفوض عام "الأونروا" فيليب لازاريني، الأوضاع في مخيمات اللاجئين، وسبل التعاون المشترك بين الطرفين لخدمة اللاجئين، والتغلب على الأزمات والمصاعب التي تواجهها "الأونروا".

وأشاد أبو هولي، خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا بحضور المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة، بالجهود التي يبذلها لازاريني لمواجهة الصعوبات التي تواجهها "الأونروا"، مشيرا إلى أن خطابات المفوض العام الأخيرة وجهوده الكبيرة تلقى كل ترحيب من اللاجئين وممثليهم.

وتحدث عن بعض الملفات العالقة، كاستكمال عملية البناء في مخيم نهر البارد، وملف 2014 في غزة، مؤكدا ضرورة بذل الجهود لإنهاء هذا الملف.

من جانبه، ثمن لازاريني جهود دائرة شؤون اللاجئين والتعاون مع أبو هولي في إيجاد أرضية مشتركة وتفاهم متواصل بين الدول المضيفة و"الأونروا" كمقدمة خدمات للاجئين في مناطق عملياتها الخمس.

وأكد أن "الأونروا" ستبقى تدافع عن اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم، وستواصل تقديم الخدمات لملايين اللاجئين حسب التفويض الممنوح لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.