الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الأوروبي يطلع على واقع الصناعة والتجارة في ترقوميا

نشر بتاريخ: 16/11/2022 ( آخر تحديث: 16/11/2022 الساعة: 13:07 )
وفد من الاتحاد الأوروبي يطلع على واقع الصناعة والتجارة  في ترقوميا


الخليل- معا- اطلع وفد من الاتحاد الأوروبي على واقع الصناعة الفلسطينية والتحديات التي تحد من تنمية الاقتصاد الفلسطيني.
جاء ذلك خلال اجتماع نظمته وزارة الاقتصاد الوطني للوفد في منطقة جمرورة الصناعية في بلدة ترقوميا غرب الخليل، تحضيراً لاجتماع اللجنة الفنية الفلسطينية الأوروبية المشتركة، لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية الهامة.
وعبر وفد الاتحاد عن اعجابه لما وصلت اليه الصناعية الفلسطينية، من تطور وتحسن خاصة على المستوى التكنولوجي، لافتاً الى اهتمامه الكبير بتحسين الصناعة والصادرات الفلسطينية.
واطلع الوفد الاوروبي، على واقع القطاع الصناعي في فلسطين والتحديات التي تحد من تنمية هذا القطاع، لا سيما سياسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي التي تحد من تنميته والسيطرة على مدخلات الانتاج.
وشدد وفد الوزارة على ضرورة بذل مزيد من الجهود الاوروبية، لازالة المعيقات الاسرائيلية، وتسهيل التجارة امام الصادارات الفلسطينية، بالاضافة الى زيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين ودول الاتحاد.
واشار الى الجهود الحكومية التي تبذل لتوسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين عبر المناطق الصناعية، وتصميم البرامج والتدخلات اللازمة لرفع كفاءة المنشات الصناعية.
وينفذ الاتحاد الاوروبي والحكومة الفلسطينية مبادرة مشتركة تجريبية لتسهيل التجارة باستخدام الحاويات حجم 20-40 قدم، انطلقت المرحلة الثانية منها في آب الماضي، بهدف زيادة حجم التجارة الفلسطينية.
وضم وفد الوزارة برئاسة وكيل الوزارة منال فرحان، ومدير عام الادارة العامة للتجارة منال الدسوقي، وسها عوض الله مدير عام الادارة العامة للعلاقات الدولية، وهيئة تشجيع الاستثمار والمناطق الصناعية ممثلة بغدير حثناوي ومدير مكتب الوزارة في الخليل مهيب الجعبري والوفد المرافق.

وفد من الاتحاد الأوروبي يطلع على واقع الصناعة والتجارة  في ترقوميا
وفد من الاتحاد الأوروبي يطلع على واقع الصناعة والتجارة  في ترقوميا