السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

مدى العرب توقع مذكرة تفاهم مع مدينة العقبة الرقمية

نشر بتاريخ: 19/11/2022 ( آخر تحديث: 19/11/2022 الساعة: 15:33 )
مدى العرب توقع مذكرة تفاهم مع مدينة العقبة الرقمية

عمان -معا- وقعت شركة مدى العرب مذكرة تفاهم مع مدينة العقبة الرقمية يوم الخميس 17-11-2022 وذلك على هامش مؤتمر منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "MENA ICT" المقام في البحر الميت.

وقد جرى توقيع المذكرة برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني د. اسحق سدر، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني أحمد الهناندة، وبحضور أعضاء مجلسي إدارة شركة مدى العرب ومدينة العقبة الرقمية.

وتهدف المذكرة إلى فتح أفق التعاون بين الطرفين على أوسع نطاق لبناء علاقة استراتيجية تهدف لتطوير خدماتهما وتقديم أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين والأردن، ولخدمة أهدافهما المشتركة، وبما يساهم في إسناد الشركات الفلسطينية وفتح الآفاق العربية والدولية لها من خلال توثيق الشراكة الفلسطينية – الأردنية وتعزيز التعاون المشترك، ولتطوير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين وتعزيز تواصلها مع عمقها العربي من خلال بوابتها الشرقية ممثلة بالفريق الأول.

يذكر أن شركة "مدى العرب" تأسست في عام 2010، وشكلّت قصة نجاح متميّزة وريادية، وتمتلك مدى العرب شبكات اتصالات وشبكات ألياف ضوئية (فايبر) متطورة يصل انتشارها ليغطي جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، علماً بأنها تقدم خدماتها داخل فلسطين وخارج حدود دولة فلسطين إقليمياً ودولياً، بما يشمل خدمات الاتصالات والربط البيني والإنترنت.

كما يذكر بأن مدينة العقبة الرقمية هي مدينة رقمية متكاملة تقدم خدماتها عبر شركاتها المرخصة "شركة الناي للاستشارات المعلوماتية والاتصالات" (نايتل) ذراع الاتصالات لمدينة العقبة الرقمية و"شركة المرناة للاستثمار وتطوير الأعمال" (35D) ذراع تكنولوجيا المعلومات لمدينة العقبة الرقمية. حيث تقدم مدينة العقبة الرقمية مجموعة من الخدمات النوعية ومنها خدمات مراكز البيانات المحايدة، نقطة تبادل الانترنت AqabaIX، خدمات الربط المحلي والدولي، خدمات انترنت الفايبر، وغيرها من الخدمات المتطورة.